عاجلعقارات

بـ8.1 مليار دولار.. مبيعات طلعت مصطفى في «ساوث ميد» و«بنان» تؤكد نجاح تصدير العقار

أسهمت مشروعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة TMG في تقديم دفعة هائلة لـ”تصدير العقار”، وزيادة موارد النقد الأجنبي للدولة المصرية، بفضل المبيعات القياسية التي تحققت في زمن قصير من مشروعها العالمي “ساوثميد” SouthMED بمصر، ومشروع “بنان” Banan بالمملكة العربية السعودية، والتي رفعت مبيعات المجموعة منذ بداية العام الحالي وحتى 29 يوليو 2024 إلى 8,1 مليار دولار.

فبالنسبة لمشروع “ساوثميد” في الساحل الشمالي الغربي لمصر على شاطيء البحر المتوسط، ذكرت المجموعة في إفصاح مالي للبورصة المصرية أن المشروع نجح في تحقيق مبيعات بلغت 5,2 مليار دولار في أقل من شهر واحد فقط منذ فتح باب البيع في المشروع، وهو ما يجعل المجموعة أسرع وأكبر شركة تحقيقا لمبيعات لمشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما أشار إفصاح المجموعة إلى أن مشروع “بنان” Banan الذي تتولى تنفيذه في المملكة العربية السعودية، حقق هو الآخر مبيعات غير مسبوقة منذ إطلاقه في مايو الماضي، قيمتها 42 مليار جنيه، متفوقا بذلك على الرقم المستهدف لمبيعات السنة الأولى.

ويضاف إلى ذلك النجاح الكبير الذي يحققه قطاع الفندقة التابع للمجموعة، والذي من المتوقع أن يولد أكثر من 300 مليون دولار كإيرادات مجمعة، علما بأنه يضم حاليا 3500 غرفة تشغيلية في مصر، وهذا الرقم سيزيد قريبا إلى حوالي خمسة آلاف غرفة.

وتقودنا هذه الأرقام إلى الحديث عن عام استثنائي للمجموعة، نجحت خلاله في إعادة تشكيلها كلاعب إقليمي، مستفيدا من خمسين عاما من العمل الجاد، ومن ثقة العملاء، ومن تنوع المجموعة إقليميا، ومواصلة نجاحها في تعزيز صادراتها العقارية.

كما يعد هذا الزخم القوي الذي شهدته مبيعات المجموعة في 2024 شهادة قوية على قوة علامتها التجارية، وسجلها المتين بين قاعدة عملائها، التي تزيد عن 140 ألف عميل من ذوي معدلات الإنفاق المرتفعة، مما يجعلها الشركة الرائدة في مجال العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكبر شركة تطوير عقاري في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى