أسواق وأعمال

محمد المهندس: نتبنى خطة الدولة في تعميق التصنيع المحلي

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين الصناعة المحلية وترشيد الاستيراد بلورتها الغرفة في عقد العديد من اللقاءات و الاجتماعات بين المصنعين و بعضهم لتحقيق تكامل صناعي بتوفير احتياجاتهم من السوق المحلي .

و أوضح أن اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي يحرص بشكل دائم على الحضور والمشاركة في انشطة الغرفة المتمثلة في عقد لقاءات و تواصل بين المصنعين وبعضهم و التواصل بين القطاع الخاص والحكومي بمختلف القطاعات بهدف تعميق التصنيف المحلي والحد من فاتورة الاستيراد

و أضاف أن الدولة عازمة بقوة على تطوير ملف الصناعة و الاهتمام الكبير به ليكون قاطرة تنمية الاقتصاد المصري و يوفر احتياجات المصريين ويحد من استنزاف العملة الصعبة في الاستيراد ويحقق الانتاج المحلي فائضا في التصدير .

و أكد ان الغرفة الهندسية اعدت خطة طموحة بناء على توجيهات القيادة السياسية بتنظيم العديد من المعارض و اللقاءات و الزيارات للعديد من القطاعات الحكومية والجهات المختلفة تجمع بين القطاع الخاص و الهيئات الحكومية لتحقيق نوع من التواصل و التكامل في تعميق ودعم الصناعة المحلية وبالفعل تم المشاركة في مؤتمرات ومعارض مختلفة .

واكد محمد المهندس انه نتيجة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض بين القطاع الخاص و والهيئات الحكومية تم التوصل الى العديد من مستلزمات الصناعة يتم استيرادها رغم وجود تصنيع محلي لها وهذ التواصل خلق نوع من التكامل بين المنتج والمستخدم بشكل كبير .

و أشار أن الغرفة لديها توجه لعقد العديد من الزيارات داخل المدن والمناطق الصناعية و كذلك تنظيم النسخة الدورية من معرض صناع مصر الذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية سنويا ليضم المستثمرين والمصنعين من مختلف محافظات مصر لتعميق الصناعة يجري الاعداد حاليا له بقوة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى