منوعات

تراجع 13 جنيهًا.. تجار الصاغة بـ”عابدين” يرصدون أسعار الذهب اليوم الإثنين

توجه التعمير صباح اليوم الإثنين، إلى منطقة عابدين بمحافظة القاهرة، في جولة يومية جديدة له، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يواصل التعمير جولاته اليومية، التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة، بهدف رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لكل ما يتابعونه على البوابة الالكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 3-10- 2022، بعدد من تجار الصاغة بـ”عابدين”، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت انخفاضًا بقيمة 13 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم في منطقة عابدين

وأضاف التجار، أن سوق الذهب المحلي شهد حالة من التذبذب في الأسعار منذ بداية شهر مايو الماضي، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، ويعد هذا الارتفاع هو الأول من نوعه لتحقيق هذا السعر.

ومن جهته شاهين عبد الحافظ، أحد تجار الصاغة في منطقة عابدين، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم 1085 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الأحد الذي سجل نحو 1112 جنيهًا.

بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1240 جنيهًا للجرام، مقابل تحقيقه أمس 1271 جنيهًا.

وأوضح أن عيار 18 سجل اليوم نحو 930 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الذي سجل 953 جنيهًا، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 723 جنيهًا، مقابل 741 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد عبد الحافظ في تصريحات أدلى بها  لــ “التعمير”، أن سعر الجنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 216 جنيهًا، مسجلًا نحو 8680  جنيهًا، مقابل 8896 جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

بينما قال زين العابدين فاروق، أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، أن سعر المصنعية في عابدين يتراوح بين 150 إلى 190 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية، إلى جانب الأذواق العالية التي تناسب سكان المنطقة.

وأشار إلى أن المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لآخرى ومن منطقة لمنطقة آخرى، مضيفًا أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية تتطلب تميز في التصنيع، مؤكدا أن قيمة الضريبة تقدر بــ 3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى