منوعات

قمة سياحية واقتصادية .. «سفنكس الجديدة» المدينة الواعدة على كافة الأصعدة

تعد مدينة سفنكس الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، التي إنشأت بهدف الاستثمار نظرًا لما تتمتع به من موقع ومساحات زراعية واسعة.

وتعتبر مدينة سفنكس الجديدة واجهة جذابة ورائعة لإقامة المشاريع الاستراتيجية والاقتصادية، لذلك أصبحت مدينة واعدة على جميع الأصعدة.

مساحات زراعية واسعة وخدمات متنوعة

وتستوعب المدينة التنمية العمرانية، وتصلح للاستصلاح الزراعي على نطاق واسع، حيث أن موقعها الاستراتيجي الممتاز وضعها في قائمة المدن المُبَشِرة، التي ستعمل الدولة على تنميتها.

تقع المدينة في موقع متميز بين محافظة القاهرة والمنوفية والجيزة، وعلى مقربة من مدينة السادس من أكتوبر، حيث تبلغ مساحتها نحو 77 ألف فدان، أي ما يعادل 6 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد.

تعتبر سفنكس الجديدة ذات قيمة سياحية واقتصادية كبيرة، كونها تقترب من المتحف المصري والأهرامات ومطار سفنكس الدولي.

وتضم المدينة هايبر ماركت، الذي اُقيم على مساحة 49 ألف، كما تم وضع حجر أساس لمجموعة مشاريع استثمارية وخدمية عديدة بمدينة سفنكس.

تمر المدينة بطرق محورية هامة، منها: الدائري الإقليمي، الدائري الأوسطي، محور روض الفرج، طريق مصر اسكندرية الصحراوي، ومحور تحيا مصر

وضعت الدولة خطة لإنشاء 14 مدينة ذكية من الجيل الرابع، ومدينة سنفنكس الجديد إحدى هذه المدن الواعدة، التي من المفترض أن تستقطب المواطنين للإقامة بها.

تضم المدينة بضعة مشروعات سياحية وترفيهية؛ نظرًا لموقعها الذي يتميز بقربه من مناطق هامة، ومن المخطط أن تكون المدينة مصدر جذب سكاني.

تشتهر مدينة سفينكس الجديدة بأحياء السليمانية ووادي النخيل، اللذان يمتازان بفخامة تصميم الفيلات، مع المساحات الخضراء الواسعة، والهواء النقي، والشمس الساطعة، ما يجعلها غاية لأصحاب الهدوء والراحة، وتبدأ أسعار الفيلات في مدينة سفنكس الجديدة من 1,150,000 جنيه.

سيتم طرح عدة مشروعات خدمية، في مدينة سفنكس الجديدة، أولها مجمع شُرطي يضم (جوازات – حماية مدنية – مرور- قسم شرطة – سجل مدنى)، هذا بالإضافة إلى إنشاء سوق تجاري ووحدة صحية.

كما سيتم إنشاء مدرسة تعليم أساسي؛ لتصبح المدينة على أول طريق الاكتفاء الذاتي من خدمات ومرافق هامة وأساسية، يأتي ذلك أيضًا مع إمداد المدينة بخطوط نقل جماعية؛ لتسهيل حركة الانتقال الخارجية والداخلية للمقيمين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى