أسواق وأعمال

شعبة الدواجن: ارتفاعات مؤكدة في الأسعار خلال الأيام المقبلة

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الدواجن «مؤكدة» خلال الفترة المقبلة، عقب زيادة أسعار الوقود وتأثيرها المباشر على تكاليف النقل.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «حوار الخميس» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم»، أن قطاع الدواجن يعتمد بشكلٍ أساسي على النقل، متابعا: «بكل تأكيد ستتأثر الأسعار بزيادة أسعار الوقود والأسعار طبعا ستزيد، تكلفة النقل الدواجن من المزرعة كانت 3 جنيهات ووصلت إلى 5.75 جنيه ومن المتوقع أن تزيد على الأقل 2 جنيه».
وأعرب عن تضامنه إزاء ما يتعرض له أصحاب المزارع من خسائر كبيرة؛ نتيجة انخفاض أسعار الدواجن، قائلا: «أنا أشفق على أصحاب المزارع الفترة الحالية لأن انخفاض سعر الدواجن إلى أقل من 68 جنيها يعرضه لخسائر فادحة، صحيح السعر مناسب للمواطن؛ لكنه غير عادل للمنتج أو المربي الذي يخسر».

وطالب بضرورة الحفاظ على المربي الذي يشكل ما بين 30% و40% من حجم السوق، مضيفا: «زيادة أسعار السولار ستؤثر على القطاع بشكل كبير الفترة المقبلة، وبالتأكيد سنشهد ارتفاعات».

ونفى «السيد» استيراد الدولة في التوقيت الحالي الدواجن من البرازيل، مؤكدا أن فيروس نيوكاسل الذي يضرب الطيور في البرازيل موجود منذ فترة طويلة ويتوفر التطعيمات اللازمة له في مصر.

وأوضح أن ما يحدث في البرازيل هو تحور الفيروس، لافتا أن سعر الدواجن العالمي أغلى من السعر المحلي حاليا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى