أخبار مصر

جامعة مدينة السادات ومطاعم السلطان أيوب توقعان بروتوكول تعاون لتأهيل الكوادر الشابة لسوق العمل

يعتبر القطاع الخاص من أهم أدوات النمو الاقتصادي في جميع دول العالم، نظرًا لمساهماته في الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى دوره الهام في سوق العمل وتوظيف العمالة، وتأثيره الإيجابي على المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية.

في هذا السياق، وتنفيذًا لمبادرة الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية من خلال برنامجها الطموح “رؤية مصر 2030”، أعلنت إدارة مطاعم السلطان أيوب عن توقيع بروتوكول تعاون جديد مع كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات. يلتزم هذا البروتوكول بدعم التدريب العملي وتأهيل الكوادر الشابة لسوق العمل عن طريق برنامج التعليم التبادلي، وهو برنامج تعليمي مستحدث يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي. سيتم تدريب الطلاب في مطاعم السلطان أيوب، ودعمهم مادياً وعملياً طوال فترة الانضمام للحصول على شهادة بكالوريوس في إدارة وتشغيل المطاعم من كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات.

صرحت إدارة مطاعم السلطان أيوب بأنها ستتحمل المصروفات الدراسية طوال السنوات الأربع، بالإضافة إلى فرص تدريب عملية بفروع السلطان أيوب يحصل من خلالها الطلاب على رواتب شهرية، وتكون لهم الأولوية في التعيين بالمطاعم عقب تخرجهم. هذا يخفف العبء المالي عن الطلاب وذويهم ويضمن لهم بيئة تعليمية مريحة ومستقرة تساهم في تطوير مهاراتهم واقتحام سوق العمل بكل قوة وثقة.

يشمل البرنامج دراسة فنون إدارة وتشغيل المطاعم والتكنولوجيا الحديثة في إدارة المطاعم والمنشآت الفندقية، بالإضافة إلى أنظمة الجودة وفنون الإتيكيت والطهي بواسطة شيفات محترفين. يتم تدريس هذه الفروع على أيدي أساتذة جامعيين متخصصين بكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات. سيعتمد البرنامج التعليمي التبادلي على مزيج من التعليم النظري والعملي، حيث يقضي الطلاب يومًا واحدًا في الدراسة النظرية وخمسة أيام في التدريب العملي داخل مطاعم السلطان أيوب.

أشار المتحدث باسم مطاعم السلطان أيوب إلى أن إدارة المطاعم فخورة بإطلاق هذا البروتوكول مع كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات، وترى أنه يمثل خطوة مهمة نحو دعم التعليم العملي وتطوير الكوادر الشابة في مجال إدارة المطاعم، فالاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل أفضل للجميع.

من جانبها، أكدت إدارة جامعة مدينة السادات أن المبادرة المقدمة من مطاعم السلطان أيوب متاحة لجميع الطلاب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني – تنسيق الجامعات والكليات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على بوابة مصر الرقمية. كما أعربت عن امتنانها لإدارة مطاعم السلطان أيوب على هذا الدعم الكبير، مشيرة إلى أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في رفع مستوى التعليم العملي للطلاب وتعزيز فرصهم المهنية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى