منوعات

المشكلات تحاصر قرية نفيا بالغربية

 

 

قرية نفيا هي أحد قري مركز طنطا بمحافظة الغربية و التي تحاصرها العديد من المشكلات أهمها تهالك بعض خطوط شبكة الصرف الصحي بالقرية وكثرة أعطالها كما تعاني القرية من مشكلة في انتشار القمامة بشوارع القرية كما تشهد القرية تهالك رصف كوبرى شنودة مما يعرض حياة المارة للخطر و يتسبب في وقوع العديد من الحوادث يومياً .

التعمير قام بجولة داخل قرية نفيا التقي خلالها بعدد من أهالي القرية للوقوف علي أهم المشكلات التي تعاني منها القرية والتعرف علي مطالب أهالي القرية لرفع المعاناة عن قريتهم.

في البداية التقينا عزت الدمنهوري أحد أهالي القرية الذي قال” نواجه في قريتنا العديد من المشكلات أهمها تهالك رصف كوبرى شنودة وهذا يسبب معاناة كبيرة لنا حيث يعرض حياة المارة للخطر ويتسبب في حدوث العديد من الحوادث يوميا خاصة لقائدي سيارات النقل الثقيل “.
وأضاف”على الرغم من معاناة الأهالي وتقدمنا بالعديد من الشكاوي إلا أننا لم نجد أي استجابة ويبدو أن الكوبري خارج حسابات المسئولين بالوحدات المحلية ورئيس مجلس المدينة”.

وقال هاشم الدسوقي” معاناة القرية من المشكلات تزداد في فصل الشتاء بسبب تدهور البنية التحتية بسبب مياه الأمطار التي يغرق بها الشارع نتيجة سوء حالة الطرق مما يؤدى الى عدم المقدرة على السير في الشارع على الأقدام”.

وأضاف ” نحن نناشد السادة المسئولين بمحافظة الغربية وعلي رأسهم محافظ الغربية والجهات المختصة بضرورة التدخل و رصف الشارع وطرق القرية لتسهيل حركة الأهالي”.

وقالت مرفت إبراهيم احدي سيدات القرية ” تعاني القرية كذلك من انتشار القمامة بالشوارع ونطالب بتدخل الوحدة المحلية لوضع خطة عاجلة لمواجهة هذه المشكلة وبشكل دائم”.

وأضافت ” كما نطالب بصيانة شبكة الصرف الصحي التي تعاني من التهالك في بعض خطوطها مما يهدد العديد من منازل القرية وهو الأمر الذي يحتاج إلي تدخل عاجل”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى