منوعات

دمياط تستعد لاستقبال فصل الشتاء بخطة مكثفة

تتابع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خطة الاستعداد التي وضعتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدادا لاقتراب فصل الشتاء وما يشهده من أمطار غزيرة وسيول حيث يتم التدريب بكثافة علي تنفيذ خطة مواجهة الأزمات والكوارث والتعامل مع أي كارثة و العمل على حماية أرواح المواطنين في حالة التعرض لأخطار السيول المحتملة أو الأمطار الغزيرة وتقديم سبل الرعاية اللازمة لهم.

وتشمل خطة الأجهزة التنفيذية لاستقبال موسم سقوط الأمطارمراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفورى مع تلك الأحداث والحفاظ علي سلاسة الحركة المرورية بمختلف المناطق .

وقد أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط حالة الطوارئ القصوي ورفع درجة الاستعداد بجميع أفرع الشركة بالمراكز والمدن ووضع خطة لتسليك جميع خطوط المجارى ورفع كفاءتها وتسليك وتطهير شبكات الصرف الصحى على مستوى المحافظة وكذلك رفع كفاءة المعدات و سيارات الكسح والشفط ومعدات التسليك والمواتير التى تستخدم فى شفط المياه وقامت بالتنسيق مع الأحياء وإدارة الحماية المدنية وغرف العمليات لمواجهة الأمطار والسيول وتسليك بلاعات الأنفاق وماكينات الرفع الموجودة بالأنفاق بنطاق كل حى لتكون جاهزة فى الوقت اللازم .

كما قامت مديرية الصحة بالإسكندرية برفع درجة الاستعداد للتأكد من جاهزية المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وقدرتها علي التعامل مع أى حالات فى حال تعرض المحافظة لأى أزمات نتيجة الأمطار كما شهد مرفق الإسعاف بالمحافظة رفع درجة الاستعدادا هو الأخر للتعامل مع حالات الطوارئ ووضعت الوحدات المحلية بالمحافظة خطة لمواجهة أزمات الشتاء في المناطق المختلفة وفي مختلف الظروف .

وشهد قطاع الكهرباء بالمحافظة القيام بإجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء للتأكد من سلامة الأعمدة.

كما تقوم لجان تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى بالمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن بالمحافظة، والتأكد من تطهير مخرات السيول وإزالة كل المعوقات بمخرات السيول وتنظيف الترع والمصارف من الحشائش بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى