منوعات

الذهب يواصل التراجع.. وتجار الصاغة بـ”المعصرة” يرصدون الأسعار لــ”التعمير”

توجه التعمير صباح اليوم الأحد، إلى منطقة المعصرة بمحافظة القاهرة، في جولة يومية جديدة له، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يواصل التعمير جولاته اليومية، التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة، بهدف رصد كل ما يتعلق بالمدن الأصفر لقرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 2-10- 2022، بعدد من تجار الصاغة بـ”المعصرة”، الذين كشفوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت انخفاضًا طفيفًا بقيمة ثلاثة جنيهات.

أسعار الذهب اليوم في منطقة المعصرة

وأكدوا أن سوق الذهب المحلي شهد حالة من التذبذب في الأسعار منذ بداية 9 مايو الماضي، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا حينئذ نحو 1200 جنيه، ويعد هذا الارتفاع هو الأول من نوعه لتحقيق هذا السعر.

ومن جهته أكد هاني شهاب، أحد تجار الصاغة بمنطقة المعصرة، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم 1112 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس السبت الذي سجل نحو 1115 جنيهًا.

بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1271 جنيهًا للجرام، مقابل تحقيقه أمس 1274 جنيهًا.

وأوضح أن عيار 18 سجل اليوم نحو  953 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الذي سجل 956 جنيهًا، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 741 جنيهًا، مقابل 744 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والدمغة والضريبة.

وأكد شهاب في تصريحات أدلى بها  لــ “التعمير”، أن سعر الجنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 24 جنيهًا، مسجلًا نحو 8896  جنيهًا، مقابل 8920 جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

بينما قال فتحي المليحي، أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، أن سعر المصنعية يختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لآخرى ومن منطقة لمنطقة آخرى، حيث يبدأ من 45 إلى 150 جنيهًا حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية، مؤكدًا أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية ذات الحفر والنقوش والرسومات وغيرها يرتفع فيها سعر المصنعية عن غيرها مثل غوايش المسح الذي يقل فيها سعر المصنعية، كون التاجر لم يبذل فيها مجهود كبير كغيرها.

وتابع لــ”التعمير”، أن قيمة الضريبة ثابتة وتقدر بــ 3%، في الوقت نفسه يسعى بعض التجار في حالة ركود السوق الناتجة عن ارتفاع الأسعار للتخفيض من سعر المصنعية، بهدف تنشيط حركتي البيع والشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى