أسواق وأعمال

الذهب يرتفع وسط تزايد توقعات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر

ارتفعت أسعار الذهب، صباح اليوم، لتقترب من أعلى مستويات قياسية سجلتها الجلسة السابقة وسط تزايد التوقعات تجاه خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، ما عزز الطلب على المعدن الأصفر.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% إلى 2,470.62 دولار للأوقية، وسجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2,483.60 دولار يوم الأربعاء، فيما قفزت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.5% إلى 2,473.10 دولار.

قال ريان مكلنتاير، مدير محفظة لدى “سبروت أسيت مانجمنت”، إن انخفاض أسعار الفائدة والانتخابات الأمريكية عاملان قد يدفعا أسعار الذهب أعلى من 2,500 دولار، نظراً لأن الذهب يستفيد بطبيعته من عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي.

كما أن أسعار الفائدة المنخفضة تويد من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

وأشار كل من كريستوفر والر، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي، وجون وليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إلى أن تيسير السياسة النقدية بات وشيكاً. بينما قال توماس باركن، رئيس الفيدرالي في ريتشموند إنه سعيد بالتراجع واسع النطاق بالتضخم.

ويتوقع بنك “ستي” ارتفاع الذهب لنطاق يتراوح بين 2,700-3,000 دولار للأوقية خلال الفترة من 6 إلى 12 شهراً، في حين يتوقع ارتفاع الفضة إلى 38 دولار للاوقية.

وأضاف البنك أن المستثمرين ربما يرغبون في التحوط ضد تعرض الأسهم والعملات لمخاطر الأسهم والعملات للحرب التجارية لمحتملة ولا سيما بين الصين وأمريكا، ما قد يعزز المعادن النفيسة.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 30.49 دولار للأوقية، وقفز البلاتنيوم بواقع 0.4% إلى 998.50 دولار، والبلاديوم بنسبة 0.8% إلى 959.56 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى