أخبار مصر

النائب طارق رضوان: تم دراسة برنامج الحكومة الجديدة بكل شفافية ووضوح

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة المُشكلة من رؤساء اللجان النوعية وممثلي الهيئات البرلمانية، كان لها إسهامات عدة في مناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن اجتماعات اللجنة مع الوزراء امتدت لـ7 ساعات يوميًا، موضحًا أنها شهدت مناقشة مفصلة لما تقدم به الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، من رؤية في كل قطاع.

وأشار إلى أن الوزراء عرضوا خلال الاجتماعات رؤيتهم لكل ملف، واستمعوا إلى مقترحات النواب بشأنها، كما ردوا على التساؤلات بشكل مفصل.

وأكد تضمين توصيات النواب داخل برنامج الحكومة الجديدة، حال التصويت اليوم لصالح منح الثقة، قائلًا إن المجلس يمارس دوره التشريعي والرقابي على أداء السلطة.

وعن ملف حقوق الإنسان، أشار إلى الحرص على تنفيذ توصيات الحوار الوطني الصادرة في هذا الشأن، وكذلك المبادرات الرئاسية ذات الصلة، وعلى رأسها «حياة كريمة».

وأكمل: «هناك مبادرات داخل المجلس لتعديل قانون الإجراءات الجنائية بعد إثارته في الحوار الوطني، لذلك شكّلنا لجنة فرعية لمراجعة القانون وعرضه على المجلس في دور الانعقاد المقبل».

ويعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة عامة، اليوم الخميس، للتصويت على منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى