منوعات

جولة جديدة لـ”التعمير” في المنوفية.. وتجار الصاغة بــ”منوف” يرصدون أسعار الذهب اليوم

توجه التعمير صباح اليوم السبت، إلى مركز منوف بمحافظة المنوفية، في جولة يومية جديدة له، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والدمغة.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 1-10- 2022، بعدد من تجار الصاغة بـ”منوف”، الذين كشفوا أن أسعار الذهب شهدت انخفاضًا بقيمة 7 جنيهات.

حيث يواصل التعمير جولاته اليومية، التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة، بهدف رصد كل ما يتعلق بالمدن الأصفر لقرائه ومتابعيه على البوابة الالكترونية.

أسعار الذهب اليوم في مركز منوف

وأكدوا أن السوق المحلي شهد ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الذهب منذ بداية 9 مايو الماضي، خاصة مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، وهي المرة الأولى من نوعها.

ومن جهته أكد رمضان الدمنهوري، أحد تجار الصاغة بمركز منوف، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم 1115 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الجمعة الذي سجل نحو 1127 جنيهًا.

بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1274 جنيهًا للجرام، مقابل تحقيقه أمس 1288 جنيهًا.

وأوضح أن عيار 18 سجل اليوم نحو  956 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الذي سجل 967 جنيهًا، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 743 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والدمغة والضريبة.

وأكد الدمنهوري في تصريحات أدلى بها  لــ “التعمير”، أن سعر الجنيه الذهب تراجع اليوم بقيمة 96 جنيهًا، مسجلًا 8920  جنيهًا، مقابل 9016 جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والدمغة اليوم

بينما قال عادل بكر، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن سعر المصنعية في هذه المنطقة يتراوح بين 100 إلى 125 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب، مؤكدًا أن قيمة الدمغة والضريبة ثابتة وتقدر بــ 3% من قيمة الجرام، ولكن البعض يقلل من سعر الضريبة والدمغة بهدف تنشيط حالة الركود التي اجتاحت أسواق الذهب المحلية في الآونة الآخيرة.

وأضاف في تصريحات لـ “التعمير” أن التاجر وحده من يحدد سعر المصنعية والدمغة وفقًا لحركة السوق، ومجهود يده التي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى