منوعات

السعودية تنافس 125 دولة في أولمبياد الرياضيات الدولي ببريطانيا

انطلق أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO) أمس، في نسخته الـ 65 والذي يقام في المملكة المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 21 يوليو الجاري، بمشاركة المنتخب السعودي للرياضيات ممثلاً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” وبشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم لمنافسة 125 دولة.

 ومثل المنتخب السعودي للرياضيات كل من؛ الطالب معاذ القحطاني من تعليم الشرقية والطالب هادي العيثان من تعليم الأحساء، والطالب أحمد الشهري من تعليم الرياض، والطالب يوسف بخيت من تعليم الهيئة الملكية بينبع، والطالب محمد ربيع من تعليم المدينة المنورة، والطالب محمد الغامدي من تعليم الشرقية.

 وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، ويعد واحداً من 20 برنامجاً ومبادرةً مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية، تقدمها “موهبة” والوزارة للطلبة الموهوبين سنوياً، في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدة مراحل، تستكشف ميوله وتعززها وتمكنه، وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.

 ويمر الطلبة خلال هذه الرحلة بتدريب مكثف، بمعدل يزيد عن 1000 ساعة سنوياً محلياً ودولياً في المسار العلمي الذي يختاره الطالب، على أيدي نخبة من المدربين المحليين وخبراء أولمبياد دوليين.

 ويُعد أولمبياد الرياضيات الدولي من أكثر المسابقات الدولية عراقة وصعوبة، ومحط أنظار الجامعات المرموقة كافة لاستقطاب الطلاب المشاركين فيها، بوصفهم من الأفضل قدرة على تحديد الأنماط، وحل المسائل بشكل منطقي، والتعامل مع علم الإحصاء، ونظرية الاحتمالات، ومجموعات كبيرة من البيانات لرؤية المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى