بنوك

البنك العربي يطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر أجهزة نقاط البيع الخاصة «POS»

أطلق البنك العربي خدمة الدفع الالكتروني عبر أجهزة نقاط البيع الخاصة (POS) بالتعاون مع “جيديا”

وجاء هذا التعاون تعزيزاً للجهود نحو تحقـيق رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي وانطلاقاً من رؤية البنك المركزي المصري للتنمية الاقتصادية المستدامة المتمثلة في تحقيق مبدأ الشمول المالي وتسهيل وصول الأفراد والشركات للخدمات المالية ودعماً لمبادراته الخاصة بالسداد الالكتروني عبر قنوات الدفع الرقمية المختلفة.

ويأتي إطلاق البنك العربي لهذه الخدمات الجديدة في إطار استراتيجيته الهادفة إلى تطوير منظومة الدفع الالكتروني الخاصة به وتسهيل عمليات الدفع من خلال توفير حلول مصرفية رقمية مبتكرة تلبي احتياجات ومتطلبات عملائه من قطاعي الأعمال والأفراد.

وتمكّن خدمة الدفع الالكتروني عبر أجهزة نقاط البيع الخاصة (POS) أصحاب الأعمال من جمع قيمة المدفوعات من عملائهم باستخدام إحدى أحدث الأجهزة في مصر بمنتهى السهولة والسرعة والأمان وبشكل متاح على مدار الساعة، مع إمكانية استخراج تقارير مفصّلة عن عمليات التّجار، بالإضافة لمنحهم خصومات وأسعار تنافسية مميزة.

وتتميز أجهزة نقاط البيع الخاصة (POS) بخاصية اللاتلامسية كما أنها تسمح بالعمليات الشرائية باستخدام البطاقات المدفوعة مسبقاً، وبطاقات الدفع المباشر، والبطاقات الائتمانية.

من جانبه قال محمد شفيق، رئيس إدارة التخطيط ودعم شبكة الفروع في البنك العربي – مصر: “يشكّل تطوير خدمات الدفع الالكتروني عبر أجهزة نقاط البيع (POS) بالتعاون مع جيديا خطوة رائدة تعكس التزام البنك بتوظيف أحدث الخدمات الرقمية على صعيد الصناعة المصرفية.

وأضاف سيتيح لنا هذا التعاون توسيع تغطيتنا الجغرافية لنقاط البيع الالكتروني للبنك لنشمل المزيد من فئات العملاء في جميع أنحاء الجمهورية، وفقاً لدراسة احتياجات العملاء واستناداً إلى البنية التكنولوجية القوية التي يمتلكها البنك العربي والتي يحرص على تحديثها بشكل مستمر”.

وأوضح شفيق : “تمنح هذه الخدمة الجديدة عملاءنا القدرة على الدفع الكترونياً بوسائل متعددة وأكثر مرونة ليتمتعوا بتجربة مصرفية متكاملة تلبي جميع متطلباتهم وتمكنهم من التعامل الإلكتروني في سداد قيم مشترياتهم وبشكل آمن وبسيط “.

من جانبه قال أحمد مجدي، مدير القطاع التجاري في جيديا مصر “يسعدنا الإعلان عن تعاوننا مع البنك العربي في مصر الذي سوف يتيح للعديد من العملاء تجربة تقنية أسهل وأسرع باستخدام تقنيات متقدمة التزمنا بتقديم الأفضل منها منذ بداياتنا كمزوّد رقمي ذي حلول متكاملة.
وأضاف أن رؤيتنا وقيم عملنا تحفزنا بشكل دائم للابتكار المتواصل والذي يتيح لنا تقديم حلول رقمية ممكنة لأصحاب الأعمال تساعدهم في الاستجابة لتحديات المنافسة وصنع القرار الأمثل، وفي نفس الوقت تساهم في تعزيز جهود التحول الرقمي الطموح في إطار الخطط التنموية على مستوى الدولة ككل”.

وتابع “نحن في جيديا ملتزمون بتوفير حلول شاملة مالية حتى تسهل للعملاء عملياتهم وتطوير كل الحلول التقنية الممكنة حتى تتماشى مع أمور الحياة اليومية للعملاء ودعم جهود التحول الرقمي في مصر”.

تجدر الإشارة إلى أن البنك العربي يعتبر من المؤسّسات المصرفية الرائدة محلياً وإقليمياً في دعم قطاع الشركات. فإلى جانب الحلول والقنوات الرقمية المتطورة التي يتيحها البنك لهذا القطاع الحيوي فهو يقدم كذلك مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية عبر شبكة مراكز الأعمال وفروع البنك المنتشرة في مصر بهدف دعم أعمال هذه الشركات وتعزيز نموها.

وقد حصل البنك العربي مؤخّراً على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان أبرزها جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط” للعام 2024 وللعام التاسع على التوالي من مجلة غلوبال فاينانس العالمية (Global Finance) ومقرها نيويورك،

وحصل البنك على جائزة “بنك العام في الشرق الأوسط” للعام 2023 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، المملوكة لمجموعة فاينانشال تايمز ومقرها لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى