أخبار مصر

وزير النقل: وضع خطة تشغيل مرنة فى القطارات بحسب عدد الركاب

شدد كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، على ضرورة المحافظة على انتظام جداول التشغيل ومواعيد قيام القطارات، ووضع خطة تشغيل مرنة يتم تنفيذها وفقا لعدد الركاب الوارد في قاعدة البيانات الخاصة بمشغولية القطارات على مختلف الخطوط، وخاصة خطوط وجه قبلي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للمفاجئة لوزير النقل بمحطة مصر للسكك الحديدية برمسيس؛ لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

وتفقد وزير النقل الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر والمول التجاري، مشددا على أهمية تقديم كل الخدمات والتسهيلات للمواطنين؛ لتسهيل تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية.

كما أكد الوزير، بحسب بيان الوزارة اليوم، ضرورة أن يتسابق الجميع لخدمة الركاب واستمرارية تقديم أعلى مستويات الخدمة للركاب، خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع السكك الحديدية.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلى ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه، مع ضرورة القيام بأعمال التأمين بشكل مستمر، والتأكيد على نظافة كل المحطات. وضرورة وجود دورات مياه نظيفة بها.

وقال الوزير، إن على الجميع العاملين بالهيئة خدمة المواطنين والركاب، والعمل على مدار الساعة للارتقاء الدائم بالهيئة، وتقديم خدمات محترمة ونظيفة وآمنة للركاب.

كما شدد على استمرار التعاون مع شرطة النقل والمواصلات في تحقيق الانضباط داخل المحطات والأرصفة والقطارات، بما يساهم في تقديم كل الخدمات المميزة للركاب، والإعلان الدائم عن طرق حجز تذاكر القطارات للتسهيل على الركاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى