عاجلعقارات

عبدالله سلام: مبادرات التمويل العقاري هدفها تنشيط القطاع وليست أداة تمويل دائمة

عبدالله سلام: التمويل العقاري آداة نمو اقتصادي وليس آداة دعم..ومساعدة غير القادرين على التملك واجب وطني وإنساني

 

أكد المهندس عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، أن التمويل العقاري آداة نمو اقتصادي وليس آداة لدعم محدودي الدخل، مشيرًا إلى أن هناك فهم غير مكتمل لمفهوم والوظائف الحقيقية للتمويل العقاري.

وأضاف خلال الجلسة الثالثة من مؤتمر الأهرام العقاري الرابع تحت عنوان «التمويل العقاري والتحديات الراهنة.. رؤى وحلول»، أن العقار منتج يتم بيعه بملايين الجنيهات لذا فهو ليس بحاجة للدعم ولكنه بحاجة للتمويل العقاري، لافتا إلى أنه رغم التخوف من أزمة الرهن العقاري التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه اعقبها عملية تصحيح لمنظومة التمويل العقاري وعودة العمل بها دون توقف أو تخوف، حيث أن أي اقتصاد في أي دولة بالعالم يشهد حركة تصحيح مسار من وقت لآخر.

ولفت إلى أنه رغم حجم المبيعات الضخمة التي يشهدها السوق العقاري إلا أنها أقل بكثير من حجم المطلوب بالسوق العقاري المصري وحجم الكثافة السكانية.

وأشار إلى أن مبادرات التمويل العقاري الهدف الأساسي منها دعم وتنشيط ملف التمويل العقاري ولكنها ليست السبيل الأساسي الذي تقوم عليه هذه الصناعة الضخمة، فيجب أن يكون هناك تمويل عقاري لكل الوحدات لمختلف الشرائح السكنية، مؤكدا أن التمويل العقاري اداة تمويل تنمي حجم الاقتصاد وليس آداة دعم.

ولفت إلى أن هذا لا ينفي دعم الدولة والقطاع الخاص لتملك غير القادرين لوحدة سكنية بمختلف طرق الدعم، وهو ما يعد واجب وطني وانساني مفروض على الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى