أخبار مصر

رئيس الوزراء: نستهدف تعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة تسعى بجدية لتعظيم الشراكات الاستراتيجية الدولية، والتجمعات التي انضمت إليها مصر حديثا.

وأضاف في كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب، مساء الاثنين، أن الانضمام لتلك التجمعات يعزز من موقف مصر على الساحة العالمية، ويتيح فرصا جديدة للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسة والاجتماعية.

وأشار إلى أن «الانضمام يدعم التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديدة وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، ويعزز القدرات الوطنية لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة».

وأكد «الاستمرار في سياسات التوازن الاستراتيجي التي تنتهجها مصر في ظل حالة الاستقطاب الدولي، ومواصلة الدور المصري الرائد، والعمل من خلال المجموعات للدفاع عن المصالح المصرية في المحافل الدولية».

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى