أخبار مصر

مصر والجزائر تبحثان زيادة التعاون في المجالات الصحية والدوائية

التقى الدكتور مختار وريدة سفير مصر في الجزائر، مع عبد الحق سايحي، وزير الصحة الجزائري، بحضور قيادات الوزارة، حيث تم التباحث حول سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي المصري الجزائري في المجالات الصحية والدوائية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، صباح الأحد، سلّم السفير المصري الوزير الجزائري الدعوة الموجهة إليه من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، للمشاركة في أعمال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان PHDC’24 المقرر عقده بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة ٢١-٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وقد رحب الوزير بالدعوة والمشاركة في هذا المؤتمر الهام والذي يساهم في تنسيق المواقف والجهود في مجال الصحة والأمن الدوائي.

وأعرب الوزير الجزائري خلال اللقاء عن خالص تقديره للتعاون مع مصر في المجالات الصحية والعلاجية، مشيراً إلى تطلعه لتكثيف التعاون مع الجانب المصري في هذا المجال الهام، لا سيما في ضوء الخبرات الواسعة التي يتمتع بها القطاع الصحي المصري، والتجارب الرائدة لمصر في هذا المجال الحيوي.

كما رحب الوزير الجزائري بالمقترح المصري لإنشاء وكالة عربية للدواء يكون مقرها القاهرة، لما ستقوم به من دور هام في تسهيل التعاون بين الدول العربية في مجال الدواء وضمان الأمن الدوائي لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى