بنوك

مجموعة إنتيسا سان باولو تعلن عن تعيين باولا بابانيكولاو كرئيس جديد لقطاع البنوك الدولية

•إنتيسا سان باولو تنشئ فريق عمل لتسريع التعاون والتنسيق لقطاع البنوك الدولية

أعلنت مجموعة إنتيسا سان باولو، عن تعيين باولا بابانيكولاو كرئيس جديد لقطاع البنوك الدولية التابعة، خلفًا لماركو إليو روتيني، والذي غادر منصبه بعدما تم تعيينه كمديرًا عامًا لاتحاد البنوك الإيطالية.

هذا وقد تم إسناد المسئولية لباولا بابانيكولاو ، نائب رئيس قطاع البنوك الدولية السابق، لقدرتها على القيام بمهام هذا المنصب حيث تمتلك بابانيكولاو خبرة كبيرة من خلال عملها في مختلف شركات المجموعة إلى جانب إسهاماتها في مجال الابتكار التكنولوجي منذ انضمامها للمجموعة في عام 2015، وهو ما يعزز من اتجاه المجموعة في الاعتماد على دعم وتطوير المواهب.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء فريق عمل لتسريع التعاون والتنسيق بقطاع البنوك الدولية، حيث سيعمل الفريق على مساعدة قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة إنتيسا سان باولو على الإستفادة بشكل أكبر من أفضل الممارسات التي قام بها Banca dei Territori، القطاع المسئول عن الخدمات المصرفية للأفراد وقطاع آي إم آي (IMI) للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار التابعة لمجموعة إنتيسا سان باولو، بالإضافة إلى ذلك سيتم تعزيز التعاون مغ قطاع إدارة الثروة، والذي يُعد أحد نقاط القوة الرئيسية للمجموعة. كما سيتم أيضًا دفع وتعزيز عملية التطوير التكنولوجي في الأقسام والقطاعات التابعة، وذلك لتحقيق عمليات أكثر نجاحا في جميع البلدان التي تعمل فيها المجموعة.

يساهم قطاع البنوك الدولية التابعة بشكل كبير في أرباح مجموعة إنتيسا سان باولو ، حيث يمثل نحو 14% من صافي دخل المجموعة في الربع الأول من عام 2024. ويعمل قطاع البنوك الدولية التابعة في ثلاث قارات، ويشرف على بنوك في 12 دولة (منطقة وسط وشرق أوروبا ومصر)، بالإضافة إلى شركة لإدارة الأصول في الصين. كما تخدم هذه الشبكة الواسعة حالياً 7.2 مليون عميل من خلال ما يقرب من 900 فرع يعمل بها حوالي 21,000 موظف.

*انتهى*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى