أسواق وأعمال

مصلحة الضرائب: مد أجل تقديم إقرار الضريبة عن شهر مايو 2024 حتى الغد

أكدت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب، أنه نظرا لإجازة ثورة 30 يونيو؛ تقرر مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو 2024، حتى يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، والذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في 30 يونيو 2024.

ومد أجل تقديم إقرار الأشخاص الاعتباية التي قدمت طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة والتي تنتهى مدة تقديمه الأصلية بتاريخ 29 يونيو 2024 ، وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، وذلك طبقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه (إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها).

وأكدت حرص مصلحة الضرائب، على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا ، ومنها تقديم الإقرار الضريبي، ذاكرة أن خطورة عدم التزام الممولين بالتزاماتهم القانونية، والذي يتسبب في تعرضهم للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

ودعت رئيس مصلحة كل الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى