منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية وحقائب صحية في سوريا

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 727 سلة غذائية و 727 حقيبة صحية في مدينة أعزاز التابعة لمحافظة حلب بسوريا، استفاد منها 4.367 فرداً بواقع 727 أسرة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من الزلزال في شمال سوريا.

وفي إطار متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 201 سلة غذائية و201 حقيبة صحية في مدينة معرة مصرين بريف ادلب في شمال غرب سوريا، استفاد منها 1227 فردًا بواقع 201 أسرة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.

وفي إطار متوازي، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث لتنفيذ مشروع تشغيل منظومة الرعاية الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غرب سوريا، يستفيد منها 251.307 أفراد.

وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم أنه سيجري بموجب الاتفاقية تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية والميدانية والدعم النفسي والاجتماعي والتغذوي للمستفيدين، والمشاركة بحملات التطعيم الروتينية، وتقديم الخدمات الصحية التشخيصية والعلاجية، وإجراء العمليات الجراحية، وتأمين الأدوية والمستهلكات الطبية وغير الطبية، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية والثانوية والثلاثية، فضلاً عن توزيع حليب الأطفال لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال من خلال الاستجابة الطبية الفعالة في عدد من المناطق السورية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من الزلزال في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى