أخبار مصر

نادى القصة يكرم الدكتورة عزة بدر الحاصلة علي جائزة الدولة للتفوق في الآداب بقصر الإبداع

كتبت – هايدي فاروق

يكرم نادي القصة برئاسة الكاتب الكبير محمد السيد عيد اليوم  السبت ٢٢ يونيو الساعة السادسة مساءً بقاعة قصر الأبداع بدار الأوبرا المصرية في احتفالية كبري الكاتبة الكبيرة الدكتورة عزة بدر لحصولها على جائزة الدولة للتفوق في الآداب لعام ٢٠٢٤ …

ويتحدث عنها الكاتب العلامة الجليل والروائي الدكتور احمد فضل شبلول والكاتب الكبير الناقد شوقي عبد الحميد..
وسيتم أيضا تكريم الروائي محمد الفخراني لفوزه بجائزة معرض الكتاب هذا العام وتناقش اعماله الكاتبة المبدعة اماني فؤاد استاذ النقد الادبي وكذلك الروائي هاني عبد المريد .

ويحضر الندوة من اعضاء مجلس ادارة نادي القصة الكاتب محمد السيد عيد و محمد عبد الحافظ ناصف سكيرتير عام النادي ونائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والكاتب حسن الجوخ…

يذكر أن الدكتورة عزة بدر الحاصله علي جائزة الدولة للتفوق في الآداب لهذا العام

وهى كاتبة صحفية في مجلة “صباح الخير” الصادرة عن مؤسسة روزاليوسف.

وبعد ان حصلت على بكالوريوس  في الاعلام من جامعة القاهرة، وتابعت دراستها، الى أن حصلت على درجة الدكتوراة في الإعلام من جامعة القاهرة .

بدأت كتابة الشعر في سن صغير ولفتت انظار النقاد والشعراء لموهبتها.
من ضمن أصدارتها «ألف متكأ وبحر» 1989 وصدر عن مؤسسة روزاليوسف، «هذه الزوايا وفمي» 2003، وصدر لها دواوين أخرى مثل يا حب”، ديوان “حق اللجوء العاطفي”، مكتوب بماء الورد”، ثم اتجهت الى كتابة القصة القصيرة، فصدر لها مجموعة قصصية بعنوان: اعناق الورد»، و”مجموعات قصصية أخرى مثل “صورة للعائلة “،”وموجه دافئة”، و”على باب الدنيا”، “قميص البحر”، وهي مهتمة بكتابة ادب الرحلات، وقد صدر لها كتاب «ام الدنيا- صورة قلمية للقاهرة والناس»، الذي نالت عنه جائزة الدولة التشجيعية عن ادب الرحلات عام 2002، وكتاب «القاهرة الساحرة»، وكتاب “رحلات بنت قطقوطه”، وكتاب “رمضان الذي نعشقه”، وكتاب سحر المتابع الأولي فى قصص نجيب محفوظ المجهولة، عن الكتاب الذهبي، الحياة فى مقام الحيرة.. قراءة في قصص نجيب محفوظ المجهولة الصادر عن دار المعارف.

كما كان لها دراسات نقدية منها “الحب فى الرواية العربية”، وكتاب “محمود درويش وطن فى شاعر”، وكتاب تجديد الخطاب الثقافي، وكتاب حوارات بعنوان “المثقف والسلطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى