أسواق وأعمال

السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025 وتعزز مكانتها عالمياً

تسلَّمت المملكة العربية السعودية رسمياً، علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025، الذي يُعَدُّ أحد أكبر الفعاليات العلمية في آسيا.

‏‎ويشهد حدث استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي مشاركة 27 دولة، ما يعكس الأهمية الكبيرة والتقدير الدولي لمكانة المملكة في المجال العلمي والتعليمي.

وأكدت الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، أن استضافة المملكة لمثل هذه الأولمبيادات العالمية تؤكد قوة المملكة عالمياً، ومدى اهتمامها لصناعة مستقبل لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي حرص عليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، بأن تكون المملكة نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على الأصعدة كافة، وأن تجمع المبدعين والموهوبين من كل العالم لصنع شيء مختلف.

‏‎يُقام أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025 في شهر مايو العام المقبل، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، وبالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

‏‎ويعكس هذا التعاون التزام المملكة بتعزيز العلم والمعرفة وتشجيع الطلاب على المشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية.

‏‎وتأتي هذه الاستضافة تأكيداً على الجهود المبذولة لتطوير التعليم في المملكة، كما أنها تمثل فرصة لتعزيز التواصل والتعاون مع الدول الأخرى في مجال العلوم، حيث يعد الحدث بفرص تعليمية وتفاعلية غنية للطلاب والشباب الطموحين من مختلف أنحاء آسيا، مما يسهم في إثراء تجربتهم التعليمية وتشجيعهم على الابتكار عن طريق مشاركة أفكارهم بأقرانهم المتخصصين في نفس المجال.

‏‎وبهذه الخطوة، تواصل المملكة تعزيز مكانتها على الساحة العلمية الدولية، مؤكدةً على دورها الريادي في دعم الفعاليات العلمية الكبرى، واستضافة الأحداث التي تسهم في نشر المعرفة وتشجيع التميز الأكاديمي والعلمي.

ويعد هذا الأولمبياد الدولي هو الثاني الذي تستضيفه المملكة حيث تستعد لاستضافة أولمبياد الكيمياء الدولي الشهر المقبل، بمشاركة 90 دولة عالمية بتنظيم بين موهبة ووزارة التعليم وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى