أخبار مصر

محافظ القاهرة يقرر إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق خلال عيد الأضحي

قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة،  إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد بزيادة تواجد العمالة على مدار اليوم في جميع أنحاء القاهرة، خاصة حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق، مع إزالة المخلفات فور تكوُّنها.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات والطرق المؤدية إليها في جميع أحياء القاهرة، حيث تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة والشرطة لتعزيز التواجد الأمني بشكل مكثف، بالإضافة إلى تجهيز طواقم الإسعاف للتدخل السريع عند الحاجة.

من جانبه، أوضح اللواء ايهاب الشرشابي، رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، أن تم مراجعة الإنارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية، والشوارع المؤدية للمساجد والساحات والمتنزهات، مع صيانة وإصلاح الإنارة بشكل كامل.

وأكد الشرشابي أنه تم إصدار تعليمات لمديري الهيئة بتحرير محاضر مخالفات للمواطنين الذين يخالفون تعليمات الذبح خارج المجازر، مع تكليف الإنقاذ المركزي بتجهيز سيارات المياه المطهرة لتنظيف أماكن ذبح الأضاحي فوراً.

وأوضح الشرشابي أن الهيئة قامت بتقليم الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء أمام المساجد والساحات، بالإضافة إلى تجهيز الحدائق لاستقبال الزوار، وتوفير كافة معدات الإسعافات الأولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى