بنوك

التجاري وفا بنك إيجيبت يتعاون مع السويدي للتنمية الصناعية لتحفيز الاستثمارات في “السخنة 360”

قام  معاوية الصقلي، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت والمهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك بتوقيع مذكرة تعاون بين كلاً من البنك وشركة السويدي للتنمية الصناعية لمدة ثلاثة سنوات بهدف توفير وتسريع الخدمات المصرفية للمستثمرين في مدينة “السخنة 360” وهي مدينة صناعية متكاملة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتشمل مشروعات في قطاعات ذات أهمية استراتيجية لمصر مثل الصناعات الدوائية، الكيماويات، الأسمدة، الأغذية والمشروبات.

وفي هذا الصدد، أعرب السيد/ معاوية الصقلي العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية وأكد على التزام التجاري وفا بنك إيجيبت بدعم التنمية الاقتصادية وتعزيز البيئة الاستثمارية في المناطق الصناعية وتوفير الدعم اللازم للمستثمرين لتطوير مشروعاتهم وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود مشتركة لتعزيز التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمارات الصناعية ودفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر.

ومن جانبه، علق المهندس/ محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، على أهمية تمكين عملاء ومستثمري سخنة 360 بحلول مصرفية متكاملة مقدمة بالتعاون مع التجاري وفا بنك إيجيبت. فضلاً عن أن هذا التعاون يعد تأكيداً على التزام الشركة تجاه عملائها بتقديم معيار جديد للاستثمار من خلال توفير الحلول المختلفة للتمويل مما يساهم في تحقيق اهداف العملاء من زيادة الإنتاج والصادرات.

سيقوم التجاري وفا بنك إيجيبت بتوفير وتسهيل الخدمات المصرفية التي يحتاجها المستثمرين لتنفيذ مشروعاتهم في مدينة “السخنة 360”. من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية وكذلك خدمات الدفع والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وخدمات الخزانة، والخدمات المصرفية للشركات وخدمات تمويل التجارة، وأي خدمات مالية أخرى تندرج تحت الأنشطة المصرفية التي يقدمها البنك.

تقوم شركة السويدي للتنمية الصناعية بتصميم وتطوير مشروع “السخنة 360” الذي يمتد على مساحة تبلغ 10 ملايين متر مربع، ويتم تنفيذه وفقًا لدراسات دقيقة بالتعاون مع نخبة من أكفأ الخبراء العالميين لضمان توفير جميع المتطلبات الأساسية لإقامة مدينة صناعية مستدامة وذكية ومتكاملة تلبي احتياجات المصنعين والمستثمرين في المنطقة. ويحظى المشروع بموقع استراتيجي على ساحل البحر الأحمر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهي المنطقة التي تعد مركزًا للتجارة الداخلية في مصر وعلى طرق التجارة الرئيسية مع قارة إفريقيا وآسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يتميز المشروع الفريد بطبيعته المتوازنة والمتكاملة والابتكارية، حيث يعد وجهة للمشروعات الصناعية، واللوجستية، والسكنية، والتجارية، والتعليمية.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يساهم هذا التعاون في تحقيق أهداف النمو والتوسع للشركات المستثمرة، وتعزيز البنية التحتية الاقتصادية في مصر من خلال دعم الاستثمارات وتوفير بيئة أعمال مثالية وتنفيذ أعلى معايير الاستدامة لخلق وتعظيم الفائدة الاقتصادية والاجتماعية التي تؤدي إلى تطوير مختلف القطاعات الصناعية مما يأتي متماشياً مع استراتيجية التجاري وفا بنك إيجيبت وشركة السويدي للتنمية الصناعية.

حول التجاري وفا بنك إيجيبت

قامت مجموعة التجاري وفا بنك بتدشين التجاري وفا بنك إيجيبت يوم 3 مايو 2017 بعد أن استحوذت على كامل أسهم ملكية بنك باركليز مصر ش.م.م. الذي يعمل في السوق المصري منذ أكثر من 150 عاماً ويقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية لقطاعات التجزئة وقطاع الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

تضم شبكة فروع البنك 64 فرعًا و112 صراف آلي تغطي معظم المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية ويعمل بالبنك ما يزيد عن 1200 موظف من أفضل الكفاءات والكوادر في السوق المصرفي لخدمة قاعدة عريضة من العملاء من شركات عالمية وإقليمية ومحلية.

حول مجموعة التجاري وفا بنك

يعد التجاري وفا بنك مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسياً في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا. وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الاستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلي، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول، الخدمات الاستشارية في عمليات الدمج والاستحواذ واستشارات السوق.

حول السويدي للتنمية الصناعية:

تتخصّص شركة السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة لشركة السويدي إليكتريك المدرجة بالبورصة المصرية تحت رمز (SWDY.CA)، في إقامة المناطق الصناعية المتكاملة في المنطقة، وتحظى بسجل حافل في تطوير المدن الصناعية المتكاملة والمستدامة. كما تلتزم الشركة بتنمية المجتمعات المحيطة بأعمالها من خلال تبني أعلى معايير التنمية المستدامة والالتزام بالقيم والمبادئ الأخلاقية في كافة عملياتها وأنشطتها التشغيلية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة باقة من الخدمات تتمثل في تقديم كافة أعمال التخطيط والاستشارات وأعمال البنية التحتية الأساسية وإدارة أعمال البناء وتوجيه الأعمال الهندسية وأعمال التصميم. وتوفر الشركة لمستثمريها باقة متكاملة من الخدمات المتطورة للمناطق الصناعية والمرافق الضرورية والبنية الأساسية المتميزة ومرافق التصنيع الشاملة.

وتمتلك شركة السويدي للتنمية الصناعية محفظة أراضي شاسعة في كل من مصر وأفريقيا، وهو ما يجعلها أكبر محفظة أراضي مملوكة لشركة تنمية صناعية في مصر، علمًا بأن الشركة أعلنت مؤخرًا عن تأسيس مدينة السويدي الصناعية الجديدة على مساحة 6.2 مليون متر مربع في دولة تنزانيا.

يُذكر أن مشروع “السخنة 360” هو أحدث مشروعات الشركة وهو عبارة عن مدينة صناعية متكاملة على مساحة 10 مليون متر مربع، فضلا عن مجموعة من المشاريع الأخرى وهي: السخنة والسادات والعلمين الجديدة وأكتوبر والأولى في مدينة السادس من أكتوبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى