أسواق وأعمال

إليكترا الإماراتية تستحوذ على 24.5% من السويدي إليكتريك

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقتها على استحواذ شركة إليكترا إنفستمنت هولدينج الإماراتية على 24.5% من أسهم شركة السويدي إليكتريك المصرية، مقابل 1.05 دولار للسهم، في صفقة تصل قيمتها لنحو 560 مليون دولار.

وألزمت هيئة الرقابة الشركة الإماراتية بنشر إعلان عرض الشراء خلال يومين من تاريخ الموافقة، على أن يكون عرض الشراء من خلال فتح سوق الصفقات الخاصة الـ” OPR” لمدة 20 يوماً، مع الإلتزام بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء.

واشترطت “إليكترا” الإماراتية في عرضها المقدم للرقابة المالية أن يكون الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء 15% من أسهم “السويدي إليكتريك”.

تمتلك عائلة السويدي نحو 68.1% من الأسهم المدرجة، بينما تتوزع النسبة الباقية على صناديق الاستثمار والمحافظ المالية وصغار المستثمرين ببورصة مصر.

وأغلق سهم “السويدي إليكتريك” في بورصة مصر جلسة الخميس الماضي، مرتفعا بنسبة 0.47% إلى 44.51 جنيه.

تأسست شركة السويدي عام 1997، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحوّلات والقواطع الكهربائية ومستلزمات الوصلات، وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء. فينا تأسست شركة “إليكترا إنفستمنت هولدينغ” في 15 أبريل الماضي بالإمارات، بغرض تملك الأصول المرتبطة بحقوق الملكية وغير المرتبطة بما في ذلك الحصص والصكوك والسندات المالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى