عاجلعقارات

كريم عابدين: الوحدات التجارية والإدارية الأفضل استثمارًا للعملاء

قال كريم عابدين، رئيس القطاع التجاري بشركة هوم تاون، إن أسعار العقارات شهدت إقبالًا قويًا من العملاء قبل قرار التعويم الأخير بسبب رغبة العملاء في التحوط من ارتفاع الأسعار، وعقب قرار التعويم وارتفاع حجم الطلب وتحوط الشركات العقارية أصبح هناك ارتفاع في أسعار العقارات، وشهد السوق حالة ترقب، ولكن مع بداية مايو الجاري انتهى هذا الترقب وعاد الإقبال على شراء العقارات، ليصل إلى زيادة تتراوح بين 30 و40% على المعدلات الطبيعية.

وأوضح في لقائه ببرنامج يحدث في مصر على قناة mbc مصر، أن هناك إقبالا متوسطا من العملاء على شراء العقارات حاليا، فالطلب مستقر وفي بداية الزيادة تزامنا مع موسم الصيف، فهناك عميل كان مترقبا الفترة المقبلة وينتظر فرصة استثمارية وظروفا مناسبة ويقوم بالشراء حاليا.

ولفت إلى أن سعر الأرض أحد العناصر التي تتدخل في ارتفاع أسعار العقارات بجانب أسعار الحديد والأسمنت، حيث إن نقص الأراضي في نفس المنطقة يجعل المعروض قليلا وبالتالي يخضع لقواعد العرض والطلب، فهناك حجم طلب قوي يؤدي لوصول الأسعار لمستواها الحالي.

ونوه إلى أن هناك أسعار عقارات لا تزيد، وعقارات تزيد بنسبة 10% وعقارات أخرى تزيد بنسبة 30% فلا يتم تعميم نسبة الزيادة على كل أسعار العقارات، مشيرا إلى أن تملك العقار جزءًا من ثقافة المصريين، وبالتالي فإن استمرار وجود طلب أحد عوامل ارتفاع سعر العقار.

ولفت إلى أن العائد الايجاري للوحدة السكنية يتراوح بين 3 و6%، وبالنسبة للإداري والتجاري فيحقق للعميل استثمارا مضاعفا وزيادة في سعر الوحدة نفسها وعائدا إيجاريا يصل إلى 15% سنويا، ويجب على العميل التفكير في المكان الذي يقوم بالشراء فيه ليكون له قيمة حالية ومستقبلية.

وأضاف أن هناك تغيرا يحدث في السوق العقاري حاليا، وبالتالي يمكن للعميل الاستثمار في الوحدات التجارية أو الإدارية أو الفندقية، ويجب على العميل البحث عن عقار مميز ليس له بديل في الوقت القريب، مما يضمن له أعلى عائد على الاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى