منوعات

مركز الملك سلمان للاغاثة يوقع برنامجا تنفيذيا مع منظمة الصحة العالمية لـلحد من انتشار مرض الكوليرا في اليمن

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجا تنفيذيا مشتركا مع منظمة الصحة العالمية؛ للحد من انتشار مرض الكوليرا في جميع أنحاء في اليمن، بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بدورتها ال 77 في مدينة جنيف.

وقّع البرنامج معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتورعبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، حضر التوقيع المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة.

وسيجري بموجب الاتفاقية الحد من انتشار مرض الكوليرا في اليمن من خلال مجموعة من الأنشطة الوقائية والعلاجية، وتأمين اللقاحات والأدوية والمستهلكات الطبية للمختبرات المركزية، وتوفير معدات الحماية الشخصية للكوادر الطبية، كما تشمل أنشطة المشروع دفع الميزانيات التشغيلية لحملات التطعيم وفرق الاستجابة السريعة، بالإضافة إلى أنشطة التقصي الوبائي، فضلا عن دعم الأنشطة الأساسية في قطاعي المياه والإصحاح البيئي.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى