عقارات

رئيس هيئة التنمية السياحية: ساهمنا في تنفيذ 48% من حجم الوحدات الفندقية

قال المهندس مصطفى منير رئيس هيئة التنمية السياحية إن عدد الغرف الفندقية التابعة للهيئة تبلغ 104 ألف غرفة، مشيرًا إلى أن عدد غرف السكند هوم التابعة للهيئة تبلغ 103 ألف غرفة

وأكد أن المشروعات السياحية تتضمن ولايات المحافظات وهيئة التنمية السياحية، موضحا أن الهيئة ساهمت في تنفيذ 48% من حجم الوحدات الفندقية، مضيفًا أن حجم الأراضي التابعة للهيئة تبلغ 1.5 مليون فدان، حيث تم استغلال نحو 290 مليون متر مربع، موضحًا أنه تم نقل ولاية جزء كبير من الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية.

وذكر منير، أن يجري حاليا عمل ضوابط واشتراطات بنائية لمجموعة من المناطق الاستثمارية، سواء بمنطقة البحر الأحمر أو الضبعة والشريط الساحلي.

ونوه رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، إلى أنه سيتم طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية من خلال الموقع الإلكتروني الجاري إنشاءه بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتكون مثل ما يحدث في هيئة المجتمعات العمرانية.

وتابع أن الهئية تعاقدت مع وزارة الاتصالات لتدشين موقعا تابعا لها لطرح الفرص الاستثمارية عليه كما هو الحال في فرص هيئة المجتمعات العمرانية، موضحًا أن المستثمر يستطيع من خلال الموقع إنهاء كافة تفاصيل الفرص الاستثمارية وإتمام عملية التراخيص والتصريحات، لافتًا إألى أن الهيئة تدرس وضع ضوابط جديدة للمناطق التابعة لها.

وأوضح أن الهيئة تدرس حاليا وضع ضوابط لكل المناطق التابعة لها وذلك حسب خصوصية هذه المنطقة، مؤكدًا أن هناك مناطق تابعة للهيئة لها خصوصية كبيرة ونقاط تفرد وعلى رأسها مرسى علم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى