أخبار مصر

بالتعاون مع الجامعة الفرنسية .. غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة تنظم معرضها السنوى الدائم الـ18 بحضور 35 شركة

نظمت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة معرضها السنوى الدائم الثامن عشر فى الجريك كامبس  Greek Campus، وذلك بالتعاون مع الجامعة الفرنسية فى مصر.

اشترك بالمعرض 35 شركه ومنظمة، فرنسية ومصرية، لتوفير أكثر من ٤٥٠ فرصة عمل و تدريب، مما جذب ما يقرب من ألف
طالب وخريج يبحثون عن فرصة عمل أو تدريب.

وجذب معرض التوظيف الشركات من مختلف الصناعات وهذا ما تسعى إليه دائما الغرفة التجارية الفرنسية وقد شاركتها هذه السنة الجامعة الفرنسية للوصول إلى أكبر عدد من الشركات الأمر الذى بدوره يهدف إلى خدمة سوق العمل المصرى .

تعد غرفه التجارة و الصناعه الفرنسية فى مصر داعما رئيسيا للعلاقات التجاريه بين فرنسا و مصر .
تأسست الغرفه فى عام 1992 بمبادرة من مجموعة من رجال الأعمال الفرنسيين والمصريين وبدعم من السفارة الفرنسية فى مصر .

تضم الغرفة اكثر من 850 عضوا من الشركات المصرية فى القطاعات الصناعية والتجارية و الخدمات ، بالاضافه إلى الشركات الفرنسية المتواجدة فى مصر .

خلال اليوم، تم تنظيم عددا من ورش العمل التى قدمتها مبادرة طلابية بالجامعة الفرنسية فى مصر المعروفة باسم “شغلك “، والتى تهدف إلى مساعدة الباحثين عن عمل أو فرص تدريب.

شملت فعاليات “شغلك” مناقشات وورش عمل حول كتابة السيرة الذاتية وخطاب طلب العمل وتصميم البروفايل الشخصى و غيرها ، يهتم مركز التوظيف بالجامعة الفرنسية فى مصر فى دعم تلك المبادرات الطلابية لتعزيز قدراتهم و إعدادهم لسوق العمل.

وترجع أهمية حضور معرض التوظيف إلى عدة عناصر ومنها:

– إتاحة فرص العمل المباشر، يمكن للطلاب والخريجين التقدم للشركات المشاركة فى المعرض وتقديم طلبات التوظيف
تتيح ذلك لهم الفرصة للحصول على وظيفة أو فرصة تدريبية فى شركة مرموقة

– التواصل المباشر: يمنح معرض التوظيف الطلاب و الخريجين فرصه الالتقاء بممثلى الشركات و موظفى التوظيف أو مناقشة احتياجاتهم ومهاراتهم الشخصية والمهنية، كما يمكن للطلاب طرح الأسئلة والحصول على معلومات مباشرة حول الشركة والوظائف المتاحة.

– بناء الشبكات الاجتماعية: يعتبر معرض التوظيف فرصة لبناء شبكة اتصال قوية فى مجال العمل، ويمكن للطلاب والخريجين التواصل مع محترفىين مجالاتهم المهنية المهتمين بتوظيفهم و الاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

– التعرف على اتجاهات السوق: يعد معرض التوظيف مصدرا قيما للمعلومات حول اتجاهات سوق العمل والصناعات
المختلفة، ويمكن للطلاب والخريجين معرفة المهارات المطلوبة والوظائف الواعدة فى مجاالتهم المهنية.

– التدريب وورش العمل: يقدم معرض التوظيف ايضا فرصا للتدريب وورش العمل التى تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية، ويمكن أن تشمل هذه الفعاليات تقديم نصائح لكتابة السيرة الذاتية، وإجراء مقابلات واقعية، وتطوير مهارات التواصل.

يعد حضور معرض توظيف الغرفة التجارية الفرنسية فرصة قيمة للتواصل مع أصحاب العمل المحتمل وزياده فرص الحصول عىل وظيفة مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى