أخبار مصر

طرح اللحوم والدواجن بتخفيضات 40% خلال عيد الأضحي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أته سيتم طرح اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 40% عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف المصيلحي، في بيان، أنه مستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية وذلك لتوزيعها على 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك.

من جهته، لفت اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند إضافة إلى البلدية.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي وسفاجا.

بدوره، قال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، يوجد حاليا في محجر توشكي 8 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتها بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وتابع السعدني خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في محجر سفاجا، وخلال الأيام القادمة سيتم استلام 5 آلاف أخرى، بإجمالي 10 آلاف رأس ماشية.

ولفت إلى التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام منهم 385 طنا، وجاري استلام الكميات الأخرى تباعا.

وأوضح السعدني، أن هناك لجانا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان وجيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى