Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

من العاصمة الإدارية.. الرئيس السيسى يؤدى اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة

يؤدي الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بمقره في العاصمة الإدارية، للمرة الثانية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 ابريل، للولاية الثالثة والتي تبدأ في 3 أبريل وتستمر لمدة 6 سنوات حيث كانت المرة الأولى يوم السبت الموافق 2 يونيو 2018، أمام المجلس من مقره بالقاهرة، لتولي فترة رئاسية ثانية.

وألقى الرئيس السيسى اليمين الدستورية في ولايته الأولى يوم 8 يونيو عام 2014 أمام المحكمة الدستورية العليا، بسبب غياب مجلس النواب الذي كان قد تم حله.

وبحسب المادة 109 من الدستور والتي تنص على: “يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يؤدى فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها فى المادة 144 من الدستور”.
يأتي ذلك تفعيلا للنصوص الدستورية، والتي تقضي بأن يؤدي الرئيس المنتخب اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، في جلسة خاصة، قبل نهاية الولاية الرئاسية الحالية.

ونظمت ذلك أيضا المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب: يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يؤدى فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها في المادة 144 من الدستور.
وتبدأ الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارًا من الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل 2024 ولمدة 6 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى