Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوك

الأهلى للصرافة: 1.8 مليار جنيه حصيلة النقد الأجنبى منذ تحرير سعر الصرف

أكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للصرافة التابعة للبنك الأهلى المصرى، اليوم الاثنين، إن حصيلة بيع النقد الأجنبى داخل فروع الشركة بلغت نحو 1.8 مليار جنيه. منذ قرار تحرير سعر الصرف في 6 مارس 2024 وحتى الآن، موضحاً أن تعاملات أمس الأحد بلغت 275 مليون ليرة.

وأضاف أن فروع الشركة البالغ عددها 89 فرعا تشهد زيادة كبيرة في الطلب على بيع مختلف العملات العربية والأجنبية، وهو مؤشر مهم عودة الثقة إلى الاقتصاد المصري نتيجة القرارات الاقتصادية الجديدة، متوقعاً أن تشهد عائدات النقد الأجنبي نمواً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

أكد البنك المركزي المصري التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، ولتحقيق ذلك يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كأساس اسمي. السياسة النقدية مع السماح بتحديد سعر الصرف وفقا لآليات السوق. ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراء في غاية الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي بعد سد الفجوة بين سعر الصرف الرسمي والموازي.

وقررت لجنة السياسة النقدية، في اجتماعها غير العادي يوم 6 مارس الجاري، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر التشغيل الرئيسي للبنك المركزي بمقدار 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي. كما تم رفع أسعار الائتمان والخصم بمقدار 600 نقطة أساس لتصل إلى 27.75%.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى