Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

سنضخ 500 مليون ريال لمحفظتنا بالأسهم السعودية البالغة مليار ريال

كشف العضو المنتدب والرئيسي التنفيذي للشركة السعودية للصناعات المتطورة “متطورة”، الدكتور عبدالله بن سليمان الجريش، عن التخارج من بعض الاستثمارات المتعثرة التي لا تحقق الربح المطلوب ولا تتفق مع استراتيجية الشركة، وتم إعادة هيكلة هذه الاستثمارات.

وقال الجريش، في مقابلة مع “العربية Business”، إن عام 2023 كان صعباً على الجميع لا سيما في قطاع البتروكيماويات، واستطعنا تجاوز هذه العقبة، وكان أكبر تحدي أمام الشركة هو هيكلة الاستثمارات، حيث بلغت نسبة اعتماد “متطورة” على أرباح الشركات الزميلة 95%.

وأضاف أنه التخارج من شركات “ينساب” و”موبايلي” و”الأسمنت السعودية”، وإعادة التمركز في قطاعات الإعلام والترفيه والصحة والتأمين والبنوك، وفقا لاستراتيجية الشركة التي تنص على التخارج من شركات المنتجات إلى شركات النمو.

وأوضح أن “متطورة” حالياً ليس لديها استثمارات في قطاع البتروكيماويات وتم التخارج منه بالكامل، مشيراً إلى الاستثمار في “بلدي للدواجن”، وشركتي “أكاديمية التعلم” و”المركز الكندي” في سوق “نمو” حيث ستنتقل الشركتين إلى السوق الرئيسية قريبا.

وأكد على نية “متطورة” زيادة الاستثمارات في السوق الأسهم السعودية والانفتاح على كل على ما يحقق عائد، ولديها أكثر من 50 فرصة حالياً يجري المفاضلة بينها، مع الانفتاح على جميع الجهات للدخول في الاستثمارات الجديدة.

وأضاف أن الملاءة المالية للشركة قوية ولديها مبالغ تصل إلى 500 مليون ريال من مواردها الذاتية ستدخل بها في سوق الأسهم السعودية، فيما تتجاوز المحفظة الحالية في سوق الأسهم السعودية مليار ريال.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى