Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

320 جنيه تراجعًا فى أسعار الذهب خلال أسبوع

تراجع سعر الذهب فى مصر خلال الأسبوع الماضي بنحو 320 جنيها  للجرام الواحد بنسبة انخفاض 9.8%، حيث أنهى الذهب تعاملات الأسبوع عند مستوى 2950 جنيها للجرام، وافتتح تعاملات الأسبوع عند مستوى 3270 جنيها للجرام.

أسعار الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3377 جنيها.

عيار 21 سعره 2950 جنيها.

عيار 18 سعره 2533 جنيها.

الجنيه الذهب 23.640 جنيها.

وشهدت الفترة الأخيرة استقرارا في سعر الصرف وتراجعا تدريجيا لسعر الدولار في البنوك في ظل اختفاء السوق الموازية مما وفر هدوءا كبيرا في تعاملات الذهب رغم استمرار التحوط في التسعير لكن بضعف. الفرق بحسب تحليل Gold Billion.

إلى ذلك، يشهد الذهب المحلي طلباً ضعيفاً مع بداية شهر رمضان، قد يستمر حتى منتصف الشهر، قبل أن يرتفع الطلب الموسمي قبل فترة العطلة من جديد.

 

وشهدت الأسواق المحلية عودة الثقة تدريجياً فيما يتعلق بالسيولة الدولارية بعد صفقة الاستثمار في رأس الحكمة، وحصول مصر على شريحة أولى من صندوق النقد الدولي بقيمة 1.5 مليار دولار، بالإضافة إلى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل بقيمة 8 مليارات دولار .

وانعكس ذلك على البنوك، التي رفع عدد منها حدود التعاملات الدولية على بطاقات الائتمان، إضافة إلى إطلاق سراح ما قيمته 3 مليارات دولار من البضائع المتراكمة في الجمارك خلال الأيام القليلة الماضية، مع وضع خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

كما رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها للتصنيف الائتماني لمصر إلى إيجابي بعد أن كان سلبيا، وهو ما يمهد لرفع التصنيف الائتماني لمصر.

كل هذه العوامل أدت إلى زيادة الثقة في الأسواق، واستقرار الاقتصاد المصري، ودخول سيولة دولارية كبيرة ساهمت في تهدئة الأوضاع، وهو ما انعكس على سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، والذي واصل تراجعه تدريجيا من أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق. وأدى ذلك إلى انخفاض أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي.

 

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى