Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المصريون اشتروا موبايلات بالتقسيط بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال 2023

أكدت هيئة الرقابة المالية، أن المصريين حصلوا على تمويل بقيمة 1.3 مليار جنيه من شركات التقسيط لشراء الهواتف المحمولة، من أصل 47.3 مليار جنيه قيمة التمويل الذي قدمته شركات التقسيط للعملاء خلال عام 2023، لتشكل 2.83% من إجمالي التمويل.

ارتفع عدد المستفيدين من نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، خلال عام 2023، إلى 3.4 مليون عميل حصلوا على تمويل بقيمة 47.3 مليار جنيه حتى نهاية ديسمبر الماضي، بنسبة نمو 21.2% في عدد العملاء، و58.8% % في قيمة التمويل، وخلال شهر ديسمبر وحده حصل 259.6 ألف عميل على تمويل بقيمة 3.964 مليار جنيه من شركات التقسيط.

يشار إلى أن المقصود بالتمويل الاستهلاكي هو كل نشاط يهدف إلى توفير التمويل المخصص لشراء السلع والخدمات لأغراض استهلاكية، وسداد ثمنها على مدى فترة زمنية، على ألا تقل عن 6 أشهر. ، ويشمل التمويل من خلال بطاقات الدفع التجارية أو إحدى طرق الدفع المعتمدة من البنك المركزي.

ويحقق التمويل الاستهلاكي فوائد متعددة، حيث يساهم في زيادة الطلب على الأصول الاستهلاكية والمعدات التي ينتجونها، مما يحسن كفاءة الإنتاج والربحية. ومن ناحية المستهلكين، فهو يساعد على تحسين مستويات معيشتهم وقدرتهم على شراء المنتجات التي لا يستطيعون تحمل تكلفتها بالدفع الفوري، وكذلك التخطيط الجيد لإنفاقهم. وعلى مستوى الاقتصاد الوطني، تساعد آليات التمويل الاستهلاكي على زيادة الطلب المحلي وبالتالي زيادة الاستثمار والتشغيل والنمو الاقتصادي. ويدفع قطاع الأسرة إلى الاستخدام الأمثل للموارد وزيادة قدرته على التخطيط والادخار.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى