Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

إتاحة حجز التذاكر إلكترونيًا لـ100 مزار سياحى خلال 2024

أعلنت وزارة السياحة والآثار أنها تخطط لتوفير حلول التذاكر الرقمية وخدمات نظام الدفع الإلكتروني في أكثر من 100 منطقة جذب سياحي خلال عام 2024، وتقديم المزيد من الحلول الرقمية الجديدة ذات القيمة العالية، من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لحجز التذاكر عبر الإنترنت، لتسهيل الأمر المصريين والسائحين الذين يزورون تلك المواقع، من خلال إدارة قاعدة بيانات تساهم في تنسيق الزيارة ومنع الازدحام والازدحام مع ضمان أعلى مستويات الأمان والاستمتاع بزيارة المواقع الأثرية.

واستقبلت مصر 14.9 مليون سائح خلال عام 2023، بزيادة سنوية تزيد عن 27%، مسجلة أعلى مستوى في تاريخ السياحة المصرية، وفي الربع الرابع وحده تم تسجيل 3.6 مليون سائح بزيادة 8%.
 
وفي مارس 2021، ومع افتتاح متحف الحضارة، أطلقت الحكومة منصة إلكترونية بالتعاون مع إحدى الشركات لتتيح للزائرين حجز تذكرة إلكترونية من خلال المنصة أو من خلال مكاتب بيع التذاكر التي تمت رقمنتها وتطويرها بالكامل. كما توفر المنصة للزوار إمكانية دفع رسوم التذاكر الإلكترونية نقدا أو من خلال… بطاقات الائتمان.
 
وقامت الشركة المنفذة للمشروع بتوفير المعدات والأنظمة الحديثة لحجز التذاكر، وتجديد مكاتب الحجز، فضلاً عن التطوير الشامل لنظام شبكة حجز التذاكر عن بعد، فضلاً عن تدريب موظفي مكاتب التذاكر على استخدام الآلات الحديثة، بالإضافة إلى توفير الماسحات الضوئية لمسح التذاكر في حالة التزاحم على بوابات المسح الإلكتروني الثابتة. .
 
وتتم إجراءات الحجز ودفع الرسوم على المنصة الإلكترونية من خلال إرسال التذكرة الإلكترونية للزائر مزودة بـ”باركود” لاستخدامها في البوابات الإلكترونية الجديدة المجهزة بأجهزة مسح رمز الاستجابة السريعة التي تقوم بمسح التذاكر، مما يساهم بدوره لتسهيل وتنظيم الزيارات للمواقع الأثرية المتضمنة في المنصة. تتيح المنصة… الحجز في 70 منطقة سياحية أبرزها متحف الحضارة والغردقة وشرم الشيخ والأقصر.
 
وسبق أن أصدرت الحكومة بالتعاون مع نفس الشركة منصة كنوز لتسويق وبيع المستنسخات الأثرية إلكترونيا كأول منصة مصرية رسمية لبيع المستنسخات الأثرية المعتمدة من وزارة الآثار المصرية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى