Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوك

ارتفاع الدولار واستقرار الين قبل اجتماعي “المركزي” الأميركي والياباني

ارتفع الدولار اليوم الجمعة ويتجه لإنهاء سلسلة من الخسائر استمرت 3 أسابيع بعدما أشارت بيانات التضخم الذي جاء أكبر من المتوقع في الولايات المتحدة إلى زيادة احتمال أن يؤجل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة.

واستقر الين مع شعور المتعاملين بالقلق قبيل اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل الذي قد يتبنى فيه تحولا تاريخيا والابتعاد عن سياسة أسعار الفائدة السلبية على افتراض أن الشركات اليابانية سترفع الأجور بنسبة كبيرة كما هو متوقع.

“أوربكس” للعربية: أرقام التضخم الأميركي ترجح إبقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول

ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأميركي الأسبوع المقبل، وبينما لا يتوقع المتعاملون في السوق أي تغيير في أسعار الفائدة، سيراقب المستثمرون عن كثب توقعاته لأسعار الفائدة أو تصريحات رئيسه جيروم باول.

وصعد مؤشر الدولار 0.068% إلى 103.45 بعدما ارتفع 0.55% أمس الخميس. ويتجه المؤشر للارتفاع 0.7% هذا الأسبوع في أول مكاسب أسبوعية له منذ 4 أسابيع.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات 1.3 نقطة أساس إلى 4.285% بعدما ارتفع بما يصل إلى 10.6 نقطة أساس أمس الخميس.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الين الذي سجل 148.32 مقابل الدولار ويتجه لتحقيق انخفاض أسبوعي بنسبة 0.8% في أكبر تراجع أسبوعي له منذ يناير/كانون الثاني.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.18% إلى 0.6569 دولار.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.53% إلى 0.6099 دولار.

وهبط اليورو 0.04% إلى 1.0875 دولار.

ونزل الجنيه الإسترليني 0.15% إلى 1.2735 دولار قبل اجتماع بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى