Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

«المصريين الأفارقة» تشارك في حوار مجمتعي مع وزير المالية حول مشروع الموازنة الجديدة

*م. كريم إسماعيل: دعم صغار المصدرين لتعزيز تنافسية منتجاتهم بمتخلف الأسواق العالمية

شاركت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في حوار مفتوح مع وزير المالية الدكتور محمد معيط حول مشروع الموازنة الجديدة.

من جانبه اعرب المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة عن تقديرة لوزير المالية لحرصة على إدارة حوار مجتمعي والاستماع إلى مقتراحاتهم.

واقترح إسماعيل بضرورة العمل المستدام على دعم صغار المصدرين لتعزيز تنافسية منتجاتهم بمتخلف الأسواق العالمية ، لما لذلك من مردود إيجابي على بنية الاقتصاد المصري، الذي شهد العديد من الإجراءات الجريئة خلال الفترة القليلة الماضية، على نحو يسهم بشكل كبير فى تهيئة مناخ الأعمال.

وأضاف إسماعيل أن وزير المالية خلال الحوار مجتمعي مع رجال الصناعة والتجارة وأكد أن الوزارة تتطلع لدعم مبادرة التمويل منخفض التكلفة لقطاع الصناعة ، وضرورة سرعة عودة النشاط الاقتصادي، مع دفع عجلة الإنتاج الزراعي والصناعي والتصدير.

وأشار عضو جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن وزير المالية نوه أن الموازنة الجديدة «استثنائية» وتستهدف تحقيق فائض أولي أيضًا بنسبة ٣,٥٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتبلغ الإيرادات العامة نحو ٢,٥ تريليون جنيه، وتعتمد بشكل رئيسي على الإيرادات غير الضريبية، بينما تبلغ المصروفات العامة نحو ٣,٨ تريليون جنيه بمعدل نمو ٢٣٪ ولدينا مساحة كبيرة للإنفاق المرن فى مواجهة الصدمات الداخلية والخارجية وتعزيز جهود تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، بما يتسق مع الإجراءات الحكومية الجريئة التى اتخذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة.

ويذكر أن الحوار المجتمعي حول مشروع الموازنة الجديدة بحضور ممثلي الاتحاد العام للصناعات، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والاتحاد العام للغرف التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى