Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوك

متحدث الحكومة: إقبال كبير على بيع الدولار

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرارات الجريئة الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي بتوحيد سعر الصرف، والصفقة الاستثمارية لمشروع «رأس الحكمة»، وتوقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، أدت إلى عودة الاستقرار لسوق الصرف الأجنبي وسعر الصرف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن تلك القرارات أسفرت عن مؤشرات إيجابية تناولها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع المجلس أمس.

ولفت إلى بدء عودة تحويلات المصريين بالخارج تدريجيًا من خلال الجهاز المصرفي، منوهًا أن بعض الشبكات استغلت الوضع السابق في الحصول على تلك التحويلات.

وأشار إلى أن «البنوك ومكاتب الصرافة بدأت في استقبال العديد من المواطنين الذين يتخلون عن الدولار ويحولونه إلى الجنيه المصري»، قائلًا إن توافر السيولة الدولارية أدى إلى الإفراج عن السلع الأساسية في الموانئ بقيمة 3 مليارات دولار حتى الآن.

وذكر أن «كل تلك التطورات الإيجابية أدت إلى تغيير مؤسسة (موديز) للتصنيف الائتماني نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية»، مؤكدًا أن «الحكومة مستمرة في جهودها لتحسين الوضع الاقتصادي وتجاوز التحديات الاقتصادية».

وأوضح أن سعر صرف الدولار في البنوك أصبح جاذبًا للمواطنين والمصريين في الخارج إجراء، منوهًا أن «الحكومة مستمرة في الاضطلاع بدورها لضبط سوق العملة الأجنبية عبر الحملة التي تشنها على المتاجرين بالعملة في السوق الموازي».

وأكد أن سوق الصرف سيشهد مزيدًا من الاستقرار في الفترة المقبلة، مضيفًا أن إجراء شركات السياحة لتحويلاتها من الدولار داخل الجهاز المصرفي يساهم في زيادة عائدات مصر من العملة الصعبة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى