Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

رئيس الوزراء الهولندي: نستهدف التعاون مع مصر فى مشروعات الطاقة الخضراء

أكد رئيس وزراء مملكة هولندا مارك روته، إدانة بلاده لعدم الوصول إلى حل سياسي للأزمة الفلسطينية، مؤكدا ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش إلى جانب إسرائيل.

وشدد “روته” على أن الهجوم الإسرائيلي الذي تلوح به إسرائيل على مدينة رفح الفلسطينية؛ سينتج عنه “كارثة إنسانية”، مشيرا إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لمحاولة إقناعه بالامتناع عن هذه الخطوة، لافتا إلى أنه على اتصال دائم لمناقشة الموقف في الشرق الأوسط.

وحول الموقف في البحر الأحمر، أكد أن الوضع يثير القلق، حيث إن الهجوم على السفن يسبب ضررا كبيرا على الشحن التجاري، مشيرا إلى دور “البعثات التي ترسلها” أمريكا وغيرها من الدول؛ لتوفير حماية للمرور الآمن في هذا المسار الحيوي للشحن.

وقال إن اجتماعه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ يؤكد تقارب العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارته لمصر فرصة لتعميق العلاقات؛ سواء في الإطار الثنائي أو من خلال تعاون مصر مع الاتحاد الأوروبي.

وأكد أن مصر شريك مقرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وغيرها، فضلا عن رؤيته للعديد من فرص التعاون الثنائي من أجل الدفع إلى التحول للطاقة الخضراء وطاقة الهيدروجين، مشيرا إلى أن هناك قمة ستعقد بشأن الهيدروجين في مايو المقبل، معربا عن أمله في أن تتسق العلاقات في هذا المجال.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى