Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوك

رئيس البنك المركزي بجنوب أفريقيا: واثقون من رفع بلادنا من قائمة مراقبة الأموال المشبوهة

قال رئيس البنك المركزي في جنوب أفريقيا، إن بلاده يجب أن تفلت من قائمة مراقبة الأموال المشبوهة التي ستضعها هيئة رقابية عالمية مؤثرة في مطلع العام المقبل، معربا عن أسفه بسبب انتهاء الأمر كذلك في المقام الأول.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن محافظ البنك المركزي، ليسيتيا كجانياجو، قوله في مؤتمر لهيئة سلوك القطاع المالي في جوهانسبرج، اليوم الأربعاء: “إننا واثقون من أن جنوب أفريقيا سيتم رفعها من القائمة الرمادية بحلول تاريخ المراجعة التالي، في عام 2025، في ضوء الإصلاحات التي نقوم بها”.

وأضاف كجانياجو: “لكن هذه كانت حلقة مكلفة بالنسبة لنا.. وما نتعلمه هو أن الجهود المشتركة مطلوبة من أجل الاعتناء بسلامة النظام المالي في جنوب أفريقيا”.

جدير بالذكر أن جنوب أفريقيا، تم وضعها على القائمة الرمادية في فبراير من عام 2023، فيما يعد إساءة لسمعتها، بعد أن حددت فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية والتي تتخذ من باريس مقرا لها، أوجه القصور في معالجة التدفقات المالية غير المشروعة ومكافحة تمويل الإرهاب.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى