Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كلية الدفاع الوطني تحتفل بخريجي دورة كلية التعليم المستمر بجامعة النيل 

أعلنت الدكتورة نيفين عبدالخالق عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل، تخريج الدفعة الأولى والثانية من دورة «الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي»، والتي تم تقديمها في إطار بروتوكول التعاون بين الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية وجامعة النيل الأهلية.

وأكدت الدكتورة نيفين عبدالخالق، أن هذا التعاون والتكامل العلمي مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا ، يعزز من خطط التنمية المستدامة الشاملة لجامعة النيل الأهلية من خلال نشر الوعي المجتمعي بمفهوم وأبعاد الامن القومي المصري.

وأعلنت عبدالخالق، توفير الدعم للشباب المرشحين من قبل وزارة الدفاع لحضور مؤتمرات توظيفية وورش عمل ومحاضرات مجانية تأتي ضمن الأهداف الأساسية لجامعة النيل ورؤية مصر 2030 والتي تشارك وزارة الشباب والرياضة في تحقيقها .

هذا وشهد مدير كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العميد اركان حرب محمد سامى على كفرانه، مراسم التخرج، حيث تسليم الشهادات وتكريم خريجي الدورة وذلك بمقر أكاديمية ناصر العسكرية بالدقي.

وفي كلمته رحب العميد اركان حرب محمد سامى على كفرانه، بخريجي الدفعة الأولى والثانية من دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي ونقل للخريجين تحيات مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية اللواء أركان حرب أشرف فارس.

وأكد العميد كفرانه، حرص الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية على استمرار تقديم المزيد من الدورات التثقيفية لكلية الدفاع الوطني داخل جامعة النيل الأهلية، مضيفاً قائلا: « التعليم هو أساس نهضة وتقدم الدول ولن تقوم لمصر قائمة إلا بالتعليم السليم»

واوضح أن كلية الدفاع الوطني هي الجهة المنوط بها تنفيذ وتخطيط والإعداد للدورات المتعلقة بالأمن القومي والدراسات الاستراتيجية ومنها الدورات التثقيفية والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعلن المقدم أحمد خلف ، المشرف على الدورة، تأهيل نحو 188 متدرب علي مفاهيم وإبعاد الأمن القومي من خلال إتمام الدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي بالدفعة الاولى والثانية بنسبة حضور بلغت 100%.

وقال الدكتور محمود ناجى مدير تطوير الأعمال بالكلية، يسعدنا أن نقف في هذا الصرح العلمي العظيم، الذي تأهل فيه خيرة القادة العسكريين من المصريين والعرب والأفارقة، والذي يشعرنا دوماً بالاطمئنان علي أمن وسلامة الوطن، موضحاً أن موضوعات الدورة تنوعت وتميزت باختلافها وتفردها في تعلم مفهوم الاستراتيجية والأمن القومي، وما يعنيه مصطلح حروب الجيل الرابع.

وأشارت الخبيرة الدكتورة دينا المنزلاوي، مستشار تطوير الأعمال بكلية التعليم المستمر جامعة النيل، إلي أن التمثيل الجيد بالدورة عكس مدى الاهتمام والحرص الدائم للتعليم المستمر، موضحة، أنه سيتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية عقد عدة دورات أخري في الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي، إلي جانب دورات الكلية في الأزمات والتفاوض، وصناعة القرار، وأساليب التفكير والدراسات المستقبلية والتطور التكنولوجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى