Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوكعاجل

72 ألف دولار.. ارتفاع سعر البتكوين إلى مستوى قياسي

واصلت العملة الرقمية المشفرة بتكوين ارتفاعها، الثلاثاء؛ لتسجل مستويات قياسية جديدة مدعومة بالتدفقات غير المسبوقة للاستثمار في المنتجات الرقمية المشفرة والتراجع الوشيك لنمو المعروض من العملات الرقمية في السوق.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن سعر العملة الرقمية الأكبر في العالم وصل اليوم إلى مستوى قياسي جديد قدره 72968 دولارا للوحدة الواحدة قبل أن تفقد جزءا من مكاسبها، لتسجل ثالث رقم قياسي لها خلال 5 أيام، بحسب بيانات منصة كوين شيرز إنترناشونال.

كما ارتفعت أسعار أكبر 100 عملة رقمية في العالم بنحو 70% خلال العام الحالي.

ويعتبر إطلاق صناديق استثمار البتكوين القابلة للتداول في البورصة في الولايات المتحدة يوم 11 يناير الماضي محركا أساسيا وراء ارتفاع العملات الرقمية مؤخرا.

وجذبت هذه الصناديق كتلك التي أطلقتها شركة بلاك روك وفيديلتي إنفستمنتس للاستثمار المالي حوالي 9.5 مليار دولار منذ إطلاقها.

وفي بريطانيا أعلنت بورصة لندن للأوراق المالية اعتزامها تلقي الطلبات لطرح صناديق استثمار البتكوين وإيثر للتداول، في حين أعلنت هيئة سوق المال التايلاندية اعتزامها فتح الباب أمام طرح صناديق استثمار للعملات الرقمية المشفرة أمام المشترين الأفراد.

ويتوقع بعض المحللين استمرار ارتفاع سعر البتكوين.

وكتب توني سيكاروم المحلل الاقتصادي في آي.جي أستراليا في تقرير إنه يتوقع ارتفاع سعر البتكوين إلى حوالي 80 ألف دولار خلال الشهور المقبلة، في حين ترى كاتي ستوكتون المحللة الاقتصادية في شركة فيرليد ستراتيجيز أنه يمكن الوصول إلى 80 ألف دولار للوحدة الواحدة على المدى المتوسط.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى