Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

نائب وزير السياحة تشارك فى ندوة بجامعة عين شمس

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في الندوة التي نظمتها جامعة عين شمس تحت عنوان “وضع المرأة المصرية على مر العصور”، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي ويوم المرأة المصرية، شاركت فيها د. كما شاركت غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة. الأستاذ الدكتور حسام طنطاوي عميد كلية الآثار جامعة عين شمس، الدكتورة عايدة ناصيف أمين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان الدولي، الدكتورة نشوى طلعت مستشارة وزير السياحة والآثار لـ السياحة المستدامة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة وعدد من أعضاء الوحدة.

 
وبدأت نائبة الوزيرة كلمتها بالإعراب عن سعادتها بالمشاركة في هذه الندوة، مؤكدة حرصها على التفاعل مع الشباب لأنهم مستقبل الوطن، مشيدة بأهمية هذه الندوة في تسليط الضوء على مكانة المرأة المصرية ومكانتها. دورها المؤثر والفعال على مر العصور وحتى وقتنا الحاضر.
 

وحرصت خلال حديثها مع الطلاب على زيادة وعيهم بأهمية السياحة للدخل القومي وتعظيم الإيرادات من العملة الصعبة، بالإضافة إلى تعريفهم بما قامت به الوزارة نحو التركيز على المنتجات السياحية الأربعة التي توفرها مصر. وتشتهر بمنافساتها الدولية، وهي السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية، وسياحة المغامرات. والسياحة العائلية، في إشارة إلى الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار، والتي تستهدف استقطاب 30 مليون سائح عام 2028.

وأشار نائب الوزير إلى المكانة الرفيعة التي وصلت إليها المرأة المصرية حاليا، حيث تولت العديد من المناصب القيادية في البلاد، بما في ذلك الحقائب الوزارية في الحكومة الحالية، ونائبات للوزراء والمحافظين، ونائبات في مجلس النواب ومجلس النواب. مجلس الشيوخ.
 

وعن دور المرأة في قطاع السياحة، أشارت إلى أن قطاع السياحة سواء الحكومي أو الخاص يزخر بنماذج كثيرة من النساء اللاتي حققن نجاحات كبيرة وتقلدن أرقى المناصب. وأصبحت المرأة وزيرة، وترأست العديد من اللجان في مجلس النواب، وتولت المرأة العديد من المناصب القيادية في الوزارة وفي قطاع السياحة بشكل عام، موضحة أن الوزارة تضع نصب عينيها تحقيق التنمية المستدامة من خلال الترويج لعدد من السياحة الواعدة. منتجات مثل السياحة الغذائية والسياحة الريفية والتي تمثل أيضًا دعمًا كبيرًا للمرأة في الريف من خلال هذه الطريقة التي يتعرف بها السائح على المجتمع المحلي. عن قرب، مشيراً إلى أن قريتي دهشور وسيوة فازتا ضمن أفضل القرى السياحية الريفية من منظمة السياحة العالمية عام 2023، وذلك تتويجاً للجهود المبذولة في هذا الصدد، الأمر الذي سيوفر فرص عمل جديدة خاصة للنساء في المناطق التي التمتع بعناصر هذه الأنواع من السياحة، وخاصة النساء الأكثر رعاية مثل المعيلات. وهذا سيمثل دعما كبيرا لها ولعائلتها.

وتم خلال الندوة عرض فيلم ترويجي قصير عن الوجهة المصرية، كما تم تقديم درع الجامعة إلى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تقديرا لجهودها في قطاع السياحة في مصر.
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى