أسواق وأعمال

هيئة قناة السويس تعلن اكتمال 75% من توسعة القطاع الجنوبى

تستمر هيئة قناة السويس فى عملية التطوير، حيث تسعى الهيئة دائما إلى استثمار تاريخها باعتبارها قناة الشحن الأهم في العالم. العالم لخدمة الحركة التجارية بين الشرق والغرب.

ويعتبر مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة أحدث أعمال الهيئة لتعظيم العائد الاقتصادي للقناة في الفترة الحالية، حيث أعلنت الهيئة عن الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير القطاع الجنوبي من خلال وتوسعة القناة بمقدار 40 متراً شرقاً من الكيلو 132 ترقيم القناة إلى الكيلو 162، وجاري العمل حالياً. تم الانتهاء من الجزء الثاني من تطوير القطاع الجنوبي من مشروع ازدواجية قناة البحيرات المرة الصغرى بطول 10 كيلومترات، من كم 122 ترقيم قناة إلى كم 132 ترقيم قناة، حيث تم إشباع ما يقرب من 46.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة تمت إزالة المياه بنسبة إنجاز 75%..

ويتم تنفيذ مشروع التطوير الجاري تنفيذه من خلال الموازنة الاستثمارية للهيئة بالجنيه المصري ودون تحميل موازنة الدولة أي مبالغ إضافية. ويهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة بمقدار 6 سفن، وزيادة عامل السلامة الملاحية في ذلك القطاع بنسبة 28%.

تمضي قناة السويس قدماً نحو استكمال استراتيجيتها الطموحة لتطوير المسار الملاحي للقناة، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات تطوير البنية التحتية، مع الأخذ في الاعتبار الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروعات، وملاءمتها لتطور ونمو العالم. حركة التجارة، ويتم تنفيذها من خلال الموازنة الاستثمارية للهيئة المعتمدة من الحكومة المصرية..

وحققت الهيئة طفرة تنموية غير مسبوقة في مشاريع تطوير القناة الملاحية وما يرتبط بها من مشاريع البنية التحتية والمشاريع اللوجستية، لتقدم نموذجا واعدا للخدمات الملاحية والبحرية المتكاملة، أبرزها مشروع تطوير القطاع الجنوبي من القناة، والذي سيساهم في زيادة عامل السلامة الملاحية بنسبة 28%، بالتوازي مع العمل. تنفيذ خطة إنشاء وتطوير 3 مراسي لليخوت في مدن القناة الثلاث.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى