أخبار مصر

الرئاسة المصرية: حريصون على حل الأزمة السودانية سلميًَا

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، كانت مطولة وتناولت الأوضاع في البلد الشقيق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الحرب الدائرة في السودان بدأت في 15 أبريل الماضي، مؤكدًا أن الدم السوداني غالي على مصر.

وأشار إلى أن «مصر ضالعة بأقصى درجة في كل مساعي الحوار ودفع الحل السلمي»، قائلًا إنها «تسير في مسارات متعددة؛ للتباحث حول الأزمة ودفع الأطراف السودانية للوصول إلى اتفاقات ووقف إطلاق النار».

وذكر أن «مسار قمة دول جوار السودان الذي استضافته مصر في يوليو العام الماضي، قائم ومفعل ويمضي على مستوى وزراء الخارجية»، مشيرًا إلى أن «القاهرة تبذل كل المساعي والجهود التي تتسق مع تطلعات الشعب السوداني في الوصول لتسوية للأزمة».

وأكد أن مصر معنية بالأوضاع في السودان أكثر من غيرها؛ بسبب العلاقة شديدة الخصوصية مع البلد الشقيق، منوهًا في الوقت نفسه، أن القيادة السياسية مؤمنة بـ«ملكية السودانيين للعملية السياسية وضرورة عدم التدخل في الشأن السوداني».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى