Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

مطالبات بوقف تصدير مواد التعبئة والتغليف لتوفير احتياجات السوق

قال المهندس هشام كمال رئيس لجنة الصناعة بحزب المؤتمر وأحد رجال الأعمال المشاركين في المحور الاقتصادي للحوار الوطني، إن مناقشات اللجنة تناولت مجموعة من المقترحات والمشكلات التي تعيق العمل الصناعي حاليا وكيفية الحصول عليها للخروج منها، خاصة في ظل التحسن المتوقع على الصعيد الاقتصادي.

وأضاف  أن المناقشات تناولت حلول خفض تكاليف التعبئة والتغليف من خلال إيقاف الصادرات لسد احتياجات السوق المحلية خلال الـ6 أشهر المقبلة، مشيراً إلى أن أسعار مواد التعبئة والتغليف ارتفعت بنسبة حوالي ثلاث مرات مؤخراً نتيجة ارتفاع تكلفة المواد الأولية، بالإضافة إلى مقترح توحيد الجهات الموردة للنشاط الصناعي، مشيراً إلى أن بعض الإجراءات تمر بمراحل توريد مختلفة لنفس الغرض.
واقترح هشام كمال إنشاء صندوق مخصص لكل صناعة بمشاركة المصنعين يكون الغرض منه تلبية احتياجات هذه الصناعات من المواد الخام بشكل مجمع مما يسمح بطلب دفعات كبيرة من المواد الخام لإعطاء فرصة للتفاوض. لتخفيض أسعار المواد الأولية بالتعاون مع البنك المركزي، ليقوم المصنعون بتوفير الأموال اللازمة للصندوق من أجل استيراد المواد الأولية بعيداً عن الدولة، ويجب على البنك المركزي الالتزام بتخصيص أموال هذا الصندوق ولهذا الغرض بعيدا عن أولويات الدولة في توفير السلع الغذائية والأدوية والمواد البترولية.
 
ودعا رئيس لجنة الصناعة بحزب المؤتمر إلى السماح للمصريين العاملين بالخارج بالاكتتاب في المشروعات الاستثمارية التي تطرحها الدولة للبيع وأن تكون لهم الأولوية، مشيرا إلى أن المصريين العاملين بالخارج يمثلون قوة كبيرة يمكن أن تلعب دورا كبيرا في خدمة الوطن. اقتصاد وطني.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى