أخبار مصر

إتاحة الاستعلام عن نتيجة الامتحان وموعد الشفوي للمتقدمين لوظيفة باحث قانوني

يتيح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، الاستعلام عن نتائج الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة شغل 250 وظيفة باحث قانوني بمجلس الوزراء، على موقع الجهاز موقع بوابة الوظائف الحكومية. كما زودت الناجحين بموعد الامتحان الشفهي المقرر عقده في الفترة من 5 إلى 7 مارس الجاري، بمقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأوضح الدكتور صالح الشيخ أن الوكالة نشرت الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية في 28 نوفمبر الماضي، وتم فتح فترة التقديم من 28 نوفمبر إلى 27 ديسمبر 2023، كما تم إجراء الامتحان الإلكتروني للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط يومي 27 و 28 فبراير من هذا الشهر.

وأضاف أن المتقدمين خضعوا لامتحان إلكتروني شمل عدة جوانب منها الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية، والتي تشمل اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يتقنها أثناء تقديم طلب التوظيف، ثم الكفايات التكنولوجية والمعرفية والتي شملت الحاسوب والمعلومات العامة، بالإضافة إلى اختبار في التخصص الذي تقدم إليه. متقدم.

جدير بالذكر أن الجهاز أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات بناءً على نص المادة رقم 30 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ وتضمن تكافؤ الفرص في التوظيف والتدريب والترقية، وضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل في الجهاز الإداري للدولة، فضلا عن ضمان شغل الكفاءات للمناصب القيادية، مضيفا أن الجهاز حرص على أن يكون النظام مؤتمتًا بالكامل ودون أي تدخل بشري.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى