أسواق وأعمال

وزير الاتصالات يعقد مباحثات مع شركات عالمية ويلتقى رئيس فوداكوم

أجرى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مباحثات مع مسئولين من عدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات، تركزت على دفع سبل التعاون وفتح آفاق جديدة للتعاون، وجذب الاستثمارات إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت في فعاليات المؤتمر العالمي للموبايل بمدينة برشلونة الإسبانية.

عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع شامل جسوب الرئيس التنفيذي لمجموعة فوداكوم.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع لي زيكسو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ZTE. وناقش الاجتماع فرص التعاون في مجالات تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز التحول الرقمي، والاستفادة من خبرات الشركة في مجال البنية التحتية للجيل الخامس، وتقديم حلول مبتكرة لتوسيع نطاق الاتصالات والإنترنت في المناطق الريفية والنائية.

كما سلط الاجتماع الضوء على أنشطة شركة ZTE في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ومصر، واستعرض الخطط المستقبلية للشركة.

حضر اللقاء م. محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

كما بحث الدكتور عمرو طلعت مع أوليفر توزيتش، رئيس شركة سيسكو لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، التعاون في مجال بناء القدرات الرقمية وتوسيع حجم أعمال مركز الشركة في مصر. جاء ذلك بحضور م. محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وريم أسعد، نائب رئيس سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وباستورا فاليرو، نائب الرئيس الأول للأسواق الدولية والشؤون الحكومية بشركة سيسكو.

في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجعل مصر وجهة جاذبة للشركات العاملة في مجال صناعة وتصميم الإلكترونيات، وتعميق التصنيع المحلي؛ عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع تشارلي قواس، رئيس مجموعة حلول أشباه الموصلات من برودكوم. وتم خلاله استعراض استراتيجية مصر لصناعة الإلكترونيات، ومناقشة فرص التعاون والاستثمار في هذا المجال في مصر، بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا).

وفي نفس السياق بحث الدكتور عمرو طلعت مع كارستن جويكي رئيس شركة زيكسيل للاتصالات فرص التعاون في تصنيع أجهزة الاتصالات في مصر. جاء ذلك بحضور المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وكريس تشو رئيس إدارة الأعمال بالشركة، وغسان الحسيني رئيس إدارة المبيعات ومقدمي الخدمات بالشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع مارينا والتر، نائب الأمين العام ومديرة المكتب الإقليمي العربي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية الرقمية تعزيز قدرات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع عدد من الشركاء الدوليين لدعم جهود التحول الرقمي على المستوى العالمي.

حضر اللقاء روبرت أوبي المدير الرقمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتورة عبير شقوير مساعدة الممثل المقيم للتنمية الشاملة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتم خلال اللقاء استعراض أنشطة مركز الابتكار التطبيقي الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير الحلول المبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتحديات التي تواجه المجتمع في عدة مجالات. تمت مناقشة فرص التعاون لتعزيز قدرات المركز في تنفيذ مشاريع لتطوير حلول مبتكرة تخدم أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يتوافق مع أجندة أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وتعزيز الشراكات الدولية.

كما تمت مناقشة الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، ومناقشة فرص التعاون لتعزيز جهود الدولة في هذا المجال والمشاركة في دعم هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي.

حضر اللقاءات سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

قام الدكتور عمرو طلعت بزيارة مدينة برشلونة بإسبانيا للمشاركة في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهاتف المحمول (MWC 2024) والذي يعد الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهاتف المحمول والتكنولوجيا في العالم. وتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع وزير المواصلات والاتصالات البحريني، ونائب وزير التجارة الخارجية السويدي، وعدد من المسؤولين في كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بهدف مناقشة الفرص المتاحة. للتعاون والاستثمار في المجالات ذات الصلة.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى